الأحد 18 أغسطس 2019
الرئيسية - صحافة - نقابة الصحفيين تدين اقتحام مسلحين موالين للانتقالي الجنوبي لمقر وكالة سبأ في عدن
نقابة الصحفيين تدين اقتحام مسلحين موالين للانتقالي الجنوبي لمقر وكالة سبأ في عدن
نقابة الصحفيين   وكالة سبأ عدن
الساعة 08:24 صباحاً (خاص)

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اقتحام مسلحين تابعين للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات مقر وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)  بمدينة عدن العاصمة المؤقتة.

وقالت النقابة، في بيان لها إن مسلحين من أنصار ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، قاموا باقتحام مبنى الوكالة في مدينة عدن ومنعوا العاملين والصحفيين من مزاولة أعمالهم، واعتدوا على بعضهم، وهددوا من يعود للعمل.



 وبحسب بيان النقابة فإن المسلحين كسروا اللوحة المعدنية الخاصة باسم الوكالة واستولوا عليها، كما كتبوا على الجدران تحذيرات بعدم فتح المبنى مجددًا.

وأعربت نقابة الصحفيين اليمنيين عن قلقها من مثل هذه التصرفات غير القانونية التي لا تنسجم مع القيم المدنية وثقافة التنوع والتعايش التي تميزت بها مدينة عدن عن سائر المدن في اليمن والمنطقة.

 ووصفت النقابة الحادثة بالتصرفات غير المسئولة والمعادية لحرية الرأي والتعبير، محملة المجلس الانتقالي كافة المسؤولية، كما دعت لمراجعة مثل هذا التوجه الخطير تجاه الحريات.

 وطالبت السلطات الأمنية في عدن بإيقاف هذه الممارسات القمعية وتوفير الحماية لمبنى الوكالة وللزملاء الصحفيين والعاملين فيها ومعاقبة المعتدين، وشددت النقابة على كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفِي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين التضامن مع الزملاء في وكالة سبأ وممارسة الضغط لإيقاف هذه الانتهاكات الخطيرة.

وكانت مصادر إعلامية قد أفادت أن العناصر الموالية للانتقالي الجنوبي أنزلوا العلم الرسمي للجمهورية اليمنية، ورفعوا مكانه في سارية المكتب، علم دولة ما كان يعرف بالجمهورية الشعبية الديمقراطية جنوبي اليمن، إضافة إلى كتابة عبارات مناوئة للشرعية والحكومة المعترف بها.


آخر الأخبار