الاثنين 18 نوفمبر 2019
هل ينجح البركاني فيما لم يحاول منه شيئا هادي وقيادات الشرعية؟
الساعة 11:48 صباحاً
 د. رصين بن صالح د. رصين بن صالح

سئلت السلطات السعودية: لماذا لا تنظرون في شأن المغتربين اليمنيين لديكم.. خاصة أنكم تعلمون ظروفهم القاسية والصعبة في مناطق الحوثيين: حيث لا مرتبات كما تعلمون؟ 
فقالوا: وهل طلبت منا الشرعية شيئا ونحن رفضناه؟ نحن كلما اجتمعنا بهادي ومحسن ومستشاري هادي وقيادات حزب الإصلاح.. تكون مطالبهم فقط: نريد عشرة ملايين دولار.. نريد مئة مليون ريال.. نريد أن تضيفوا هذه الأسماء إلى كشف الرواتب.. 
ونحن بدورنا ننفذ كل مطالبهم فورا.. وبدون تردد.. ولكننا لم نسمع أحدا منهم - حتى هادي شخصيا - ذكر المغتربين أو طلب منا شيئا بخصوصهم.. كل مطالبهم شخصية وبالكثير جدا حزبية ومناطقية.. 
ولكن انظروا مثلا إلى رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، لما طلب من سمو ولي العهد: إعادة النظر في رسوم الإقامة واستثناء المغتربين اليمنيين منها - أسوة بالسوريين - فورا وعده ولي العهد بكل خير.. 
أنتم يا يمنيين رئيسكم ونائبه ومستشاروه وحزب الإصلاح لا يذكرونكم أصلا في الاجتماعات مع القيادات السعودية.. وكما قلنا لكم: جميع مطالبهم - بدون استثناء - شخصية وبالكثير جدا حزبية ومناطقية.. وإذا كان رئيسكم ونائبه ومستشاروه وحزب الإصلاح.. لا يهتمون بأوضاع المغتربين في المملكة.. ولا يطلبون منا شيئا بخصوصهم.. ولا يحدثوننا عن المغتربين ولا يذكرونهم أصلا.. فلا تلومونا ولكن لوموهم هم.. ماذا نفعل لهم يعني؟ هل يعقل أن نتخذ قرارا منا هكذا كمبادرة - ومن دون طلب - من الرئاسة اليمنية وقيادات الشرعية وحزب الإصلاح؟!
اطلبوا منهم هم أن يهتموا بأوضاع المغتربين اليمنيين - حتى ولو مجرد تسهيلات وإعفاءات في السفارات والقنصليات - قبل أن تطلبوا منا أي شيء بخصوصهم.. وإليكم أمثلة من التسهيلات الممكنة: 
1- هل أعفوا المغتربين من رعايا السفارة من الغرامات؟
2- هل أعفوا المغربين من رعايا السفارة من رسوم الأختام والتصديقات؟ 
3- هل خفضوا رسوم استخراج الجوازات وسائر الوثائق الرسمية؟ 
4- هل السفارات والقنصليات والملحقيات الطبية تساعد المرضى القادمين من المواطنين إليها.. فيما يتعلق بالعلاج والأدوية.. وتدلهم على أفضل وأمهر الأطباء والجراحين.. وتسعى لتسهيل إجراءات العمليات الجراحية.. وفي حالات الوفاة هل تتكفل بنقل جثامين الأموات من المواطنين (مجانا) إلى مطار عدن؟!
5- هل السفارات والقنصليات تتابع وراء الموقوفين والمسجونين من المواطنين ورعايا السفارة.. حتى تطلقهم خاصة في القضائيا غير الجنائية؟ 
6- هل الملحقيات الثقافية - كما تهتم بحفلات الرقص والغناء - تهتم بشؤون الطلاب الدارسين في الخارج، وبصرف مرتباتهم في موعدها.. وبتسهيل إجراءات التسجيل للطلاب في المدارس.. وفي الجامعات في البكالويوس وبحوث الماجستير والدكتوراة؟ و بالتحدث إلى وزراء التعليم العالي ورؤساء الجامعات ومخاطبتهم بالضمانات الكافية في حال تأخرت رسوم الطلاب؛ لكي لا يحرموا من الامتحانات مثلا؟ 
وأخيرا قال السعوديون: يجب أن تعلموا أن إهمال وتقصير سفاراتكم وقنصلياتكم في الواجبات التي تقوم بها السفارات والقتصليات في جميع دول العالم ليس له نظير.. بل حتى الفساد يمر دون عقاب.. 
عليكم أن تطرحوا هذه الأسئلة على قيادات الشرعية.. قبل أن تطلبوا منا تقديم أي تسهيلات للمغتربين اليمنيين سواء في المملكة أو في غيرها من دول العالم!
نحن لا نمانع من تقديم أي تسهيلات واستثناءات للمغتربين اليمنيين.. 
ولكن المشكلة: أنه لا أحد من قيادات الشرعية يطلب منا شيئا بخصوصهم
والحقيقة للأسف: أن كل مطالبهم منا شخصية.. وبالكثير جدا حزبية ومناطقية
كما سبق بيانه!


إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
آخر الأخبار