الثلاثاء 1 ديسمبر 2020
الرئيسية - أخبار السيارات - كيف تحافظ على بطارية سيارتك في الشتاء؟
كيف تحافظ على بطارية سيارتك في الشتاء؟
الساعة 05:58 مساءً (متابعات)

قبل دخول الشتاء يجب الحفاظ على بطارية السيارة في الأوقات البارجة ، لذلك يوصي نادي السيارات الألماني بتجنب التحرك بالسيارة لمسافات قصيرة بشكل متكرر؛ وذلك للحفاظ على نظافة البطارية.

كما أوضح الخبراء الألمان أنه من حيث المبدأ تقل كفاءة البطاريات الكهربائية في الأجواء الباردة،  وهو ما يستلزم تجنب السير لمسافات قصيرة حتى يتمكن المولد من إعادة شحنها بشكل كاف.



وحذر النادي ان هناك تجهيزات بالسيارة تستهلك طاقة البطارية إذا كان المحرك متوقف عن العمل مثل الراديو والإضاءة، كما أن عدم قفل السيارة يساعد على نفاذ طاقة البطارية بسبب وحدات التحكم ، التي يكون قيد الاستعداد

كما يتعين على قائد السيارة أيضا التحقق من نظافة البطارية بشكل عام ومن نظافة طبيها والمشابك ،  والتوصيلات الموجود عليها ، وتنظيفها إذا تطلب الامر وحماياتها من التآكل بالنواد المتخصصة .

يذكر أن يجب الحفاظ على نظافة البطارية بصورة دائمة، وذلك عن طريق منع الأملاح والسوائل الكيميائية والأتربة من التكون على الكابلات، وهو ما يجنب البطارية من حدوث قصر في دوائرها يؤدي لتعطلها في النهاية.   ويغلق بعض قائدي السيارات أثناء الانتظار  تشغيل المحرك مع بقاء المكيف في وضع التشغيل أو يقوم بتشغيل المصابيح والألعاب على الشاشات الداخلية، هذه الأفعال تتسبب في نفاذ طاقة البطارية وتضعفها.

وتعرض السيارة المستمر لأشعة الشمس الشديدة أثناء الصيف يعمل على زيادة تبخر المياه من خلايا البطارية حتى وان كانت مغلقة بإحكام، وهو ما يظهر تأثيره مع قدوم فصل الشتاء حين لا تستطيع البطارية تشغيل محرك السيارة، لذا يجب تجنب تعرض السيارة لأشعة الشمس لفترات طويل.

ويجب الحفاظ على نظافة البطارية بصورة دائمة، وذلك عن طريق منع الأملاح والسوائل الكيميائية والأتربة من التكون على الكابلات، وهو ما يجنب البطارية من حدوث قصر في دوائرها يؤدي لتعطلها في النهاية.

وتعرض السيارة المستمر لأشعة الشمس الشديدة أثناء الصيف يعمل على زيادة تبخر المياه من خلايا البطارية حتى وان كانت مغلقة بإحكام، وهو ما يظهر تأثيره مع قدوم فصل الشتاء حين لا تستطيع البطارية تشغيل محرك السيارة، لذا يجب تجنب تعرض السيارة لأشعة الشمس لفترات طويلة.


آخر الأخبار