الاربعاء 2 ديسمبر 2020
الرئيسية - عربية ودولية - السعودية تقود دول العشرين لمواجهة الجائحة
السعودية تقود دول العشرين لمواجهة الجائحة
الساعة 01:28 صباحاً

 

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، إن الهدف العام لرئاسة السعودية لمجموعة العشرين هو اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع، مشيراً إلى أن الرئاسة ركزت في دورتها الحالية على محاور تمكين الإنسان، والحفاظ على كوكب الأرض، وكذلك تشكيل آفاق جديدة من خلال تبني استراتيجيات جريئة وطويلة المدى لمشاركة منافع الابتكار والتقدم التقني.



 

وبين الملك سلمان بن عبد العزيز، في كلمة ألقاها نيابة عنه المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار أمس، أن جائحة {كورونا} أثبتت أن الاقتصاد السعودي مرن وصلب، وأن المملكة عازمة على تعزيز مستويات النمو والازدهار من خلال التمكين والاستثمار في قطاعات جديدة، خصوصاً تلك القطاعات التي ستقود التعافي العالمي وتحمي الدول من الأوبئة في المستقبل، على الرغم من مواجهة تحديات استثنائية.

 

وأضاف خادم الحرمين الشريفين أن المملكة ركزت خلال رئاستها لمجموعة العشرين هذا العام، على مناقشة تداعيات جائحة {كورونا} الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية، وذلك من خلال توحيد الجهود الدولية لإنقاذ الأرواح وتأمين استجابة أنظمة الصحة وحماية الاقتصاد.

 

ونيابة عن الملك سلمان بن عبد العزيز، تسلّم وزير الاستثمار البيان الختامي لمجموعة تواصل الأعمال (B20)، وذلك خلال قمة المجموعة الافتراضية في يومها الأول.


آخر الأخبار