الاربعاء 21 اكتوبر 2020
الرئيسية - أخبار السيارات - سيارة خارقة من بوقاتي بسعر 4 ملايين دولار
سيارة خارقة من بوقاتي بسعر 4 ملايين دولار
السيارة الخارفة تشيرون بور سبورت
الساعة 10:49 صباحاً (بوابتي )

ذكرت تقارير اخبارية أن السيارة الخارفة "تشيرون بور سبورت"، من بوغاتي، تعد إصداراً خاصاً من أسطورة سيارات السرعة بوغاتي فيرون، حيث كان من المفترض إطلاقها خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات، الذي أُلغي بسبب المخاوف من فيروس كورونا.

وقال موقع "بيزنس إنسايدر" إن شركة السيارات الفاخرة الفرنسية دعت محررها إلى ركوب السيارة والتأكد من إمكاناتها، موضحة أنها تبلغ تكلفتها 4 ملايين دولار، بينما مجموعة الإطارات الخاصة بها وحدها يبلغ سعرها 10 آلاف دولار، وهو بالطبع رقم ضخم.



وبحسب الموقع، فإن سعر السيارة يبدأ من 3.6 ملايين دولار، لكن نموذج العرض يبلغ 4 ملايين دولار، موضحاً أنه تم التركيز على توفير قدر إضافي من الديناميكية الهوائية ونظام تعليق هوائي أكثر صلابة، كما تم تحسين استجابة السيارة عند قيادتها على المنعطفات بسرعة. 

وحصل هيكل السيارة على نوابض أمامية أكثر صلابة بنسبة 66%، أما النوابض الخلفية فتمت زيادة صلابتها بنسبة 33%، وزودت السيارة نفسها بلمسات خاصة على الواجهة الأمامية تميزها وتجعلها توفر المزيد من الديناميكية الهوائية، من خلال فتحات تهوية أكبر، كما أصبح الشبك الذي يحمل تصميم حدوة الحصان والمصنوع من الكربون فايبر أكبر حجما.

وتعتمد السيارة الخارقة، على نفس ميكانيكية الطراز الأساسي، من محرك W16 سعة 8 ليترات مع أربعة شواحن توربينية، يولد قوة 1479 حصاناً (1500 حصاناً أوروبياً)، و1600 نيوتن/متر من عزم الدوران، ويتصل مع جير اوتوماتيك تم تحسين استجابته بمقدر %15، مما جعل السيارة الفرنسية تحصل على نسبة مرونة أفضل بمقدار 40%.


آخر الأخبار