الخميس 1 اكتوبر 2020
الرئيسية - أخبار التطبيقات - ترامب يمهل "تيك توك" 45 يوما للتوصل لاتفاق بشأن البيع
ترامب يمهل "تيك توك" 45 يوما للتوصل لاتفاق بشأن البيع
تيك توك
الساعة 08:14 صباحاً (بوابتي - وكالات)

ذكرت وكالة انباء رويترز أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وافق على منح شركة بايت دانس الصينية 45 يوما للتفاوض على بيع تطبيق تيك توك الشعبي للمقاطع المصورة القصيرة لشركة مايكروسوفت.

ونقلت وكالة انباء "رويترز" عن شخصين مطلعين طلبا عدم الكشف عن هويتهما قبل إصدار البيت الأبيض بيانا إن القول "لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة ستشرف على المفاوضات بين بايت دانس ومايكروسوفت. ومن حق لجنة الاستثمار الأجنبي التابعة للحكومة الأمريكية منع أي اتفاق".



وقالت مايكروسوفت في بيان إنها "تقدر بشكل كامل أهمية معالجة مخاوف الرئيس. وهي ملتزمة بالاستحواذ على تيك توك مع مراجعة أمنية كاملة وتوفير مزايا اقتصادية ملائمة للولايات المتحدة بما في ذلك خزانة الولايات المتحدة".

ومع تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة والصين بسبب قضايا التجارة وهونج كونج والأمن الإلكتروني وانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ظهر تيك توك كبؤرة توتر جديدة في النزاع الدائر بين أكبر اقتصادين في العالم.

وستصبح مايكروسوفت،التي تملك أيضا شبكة لينكد إن للتواصل الاجتماعي، منافسا رئيسيا لشركات عملاقة في مجال التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وسناب إذا نجحت في الاستحواذ على تيك توك.

وذكرت رويترز الأسبوع الماضي إن توقعات تقييم بايت دانس للتطبيق تجاوزت 50 مليار دولار على الرغم من أن الضغوط الأميركية لتصفيته قد يخفض هذا السعر.


آخر الأخبار