الاثنين 3 أغسطس 2020
الرئيسية - عربية ودولية - بعد ازمة "احراق العلم"...الكويت تصعد ضد مصر وتصنفها دولة عالية الخطورة بتفشي كورونا
بعد ازمة "احراق العلم"...الكويت تصعد ضد مصر وتصنفها دولة عالية الخطورة بتفشي كورونا
علم الكويت ومصر
الساعة 02:15 مساءً (بوابتي )

أضافت دولة الكويت عدد من الدول العربية والاجنبية بينها مصر، ضمن قائمة الدول عالية الخطورة بتفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد 19"، وفق ما اوردته صحيفة "الجريدة" الكويتية.

وذكرت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت أن القرار الجديد جاء بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظراً للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا.



وأوضحت الإدارة أن قائمة الدول هي؛ مصر، إيران، الصين، البرازيل، كولومبيا، أرمينيا، بنغلاديش، سوريا، اسبانيا، سنغافورة، البوسنة والهرسك، سريلانكا، نيبال، العراق، المكسيك، اندونيسيا، تشيلي، باكستان، لبنان، هونغ كونغ، ايطاليا، مقدونيا الشمالية، مولدوفا، بنما، بيرو، صربيا، مونتنغيرو، جمهورية الدومنيكان وكوسوفو.

واندلعت بوادر أزمة دبلوماسية بين جمهورية مصر ودولة الكويت، على إثر دعوات أطلقها مصريون لإحراق العلم الكويتي، وذلك بعد أيام من اعتداء كويتي على عامل مصري بالصفع على وجهه.

وأعربت سفارة الكويت بالقاهرة، اليوم الجمعة، عن بالغ استهجانها جراء دعوات أطلقها مصريون لإحراق العلم الكويتي، وذلك وفق في بيان للسفارة الكويتية بالقاهرة، أوردته وكالة الأنباء الرسمية (كونا)، على خلفية تصاعد سجال عبر منصات التواصل بين شعبي البلدين.

وذكر البيان أن "سفارة الكويت في القاهرة تابعت باستهجان بالغ ما تم تداوله الخميس من مقاطع تضمنت دعوة لحرق علم دولة الكويت في مصر"، مؤكداً أن "هذا العمل يمثل إساءة بالغة ومرفوضة لدولة الكويت ورمزها الوطني، من شأنه أن ينعكس وبشكل سلبي على العلاقات الأخوية بين البلدين".

وقالت السفارة إنها أجرت اتصالات بالمسؤولين المصريين (لم تسمهم) ونقلت إليهم الاستياء من تلك الأعمال المرفوضة، داعية السلطات المصرية إلى "اتخاذ إجراءات لردع هذه الممارسات ومحاسبة كل من صنع وشارك وروج لهذه الإساءات"، حسب البيان ذاته.


آخر الأخبار