الجمعة 14 أغسطس 2020
الرئيسية - عربية ودولية - السيسي يؤكد توفير شقة سكنية لكن مواطن يتقدم لطلبها
السيسي يؤكد توفير شقة سكنية لكن مواطن يتقدم لطلبها
الساعة 02:09 مساءً (متابعات)

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن كل مواطن في مصر سيطلب شقة سيحصل عليها، بتمويل ميسر وبضمان من الحكومة وبتكلفة منخفضة.

 



جاء ذلك على هامش حديث الرئيس عن صندوق ضمان وتحفيز الاستهلاك، خلال افتتاح سلسلة من المشروعات صباح اليوم.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن صندوق ضمان وتحفيز الاستهلاك، يهدف إلى ضم شريحة جديدة من المستهلكين ممن لا يستطيعون شراء عقارات أو سلع معينة.

 

أضاف الرئيس السيسي، أن هدف الصندوق هو تقديم ضمان لتمويل البنوك لهذه القروض، وبالتالي، تكون الدولة سعت لتيسيير حصول المواطنين على وحدة سكنية أو سلعة بضمان من الحكومة، وبالتالي يحد من تكلفة القرض على العميل.

 

وكشف الدكتور محمد معيط وزير المالية عن مبادرة لإنشاء صندوق لضمان وتحفيز الاستهلاك المحلي، كصندوق قابض، يتبعه أذرع أكثر تخصصا.

 

وقال وزير المالية على هامش افتتاح الرئيس السيسي صباح اليوم سلسلة من المشروعات الجديدة، أن الصندوق الذي سيتبع وزارة المالية، يستهدف ضمان التمويل الاستهلاكي، ويبلغ رأسماله 2 مليار جنيه يمول من الخزانة العامة.

 

ويهدف الصندوق إلى تسهيل وزيادة قدرة المواطن في الحصول على السلع والخدمات والعقارات، وتقليل المخاطر على الجانب التمويلي للجهات المختلفة، عبر توفير ضمان مالي للهيئات والشركات.

 

تقوم فكرة الصندوق على مواجهة تباطؤ معدلات نمو الانفاق الاستهلاكي بسبب جائحة كورونا، ولزيادة تحفيز الشركات الصناعية والخدمية والعقارية وشركات التمويل الاستهلاكي على البيع بالتقسيط وإقراض المواطنين.


آخر الأخبار