الاربعاء 26 فبراير 2020
الرئيسية - عربية ودولية - 33 مصاباً في زلزال ضرب جنوب إيران
33 مصاباً في زلزال ضرب جنوب إيران
الساعة 03:42 صباحاً (متابعات)

أعلن مساعد رئيس جامعة «شيراز» الطبية علي أكبري، أن 33 شخصاً أُصيبوا جراء زلزال بقوة 5.4 درجات على مقياس ريختر ضرب خان زنيان في محافظة فارس جنوب إيران عصر يوم (الاثنين).

وقال أكبري إن اثنين من المصابين يرقدان في المستشفى فيما غادر الآخرون بعد تلقيهم العلاج اللازم، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).



وكان زلزال آخر بقوة 4.2 درجات قد ضرب مدينة بافق التابعة لمحافظة يزد (وسط البلاد) مساء (الاثنين) أيضاً. وفي تصريح لوكالة «إرنا»، قال المدير العام لإدارة الأزمات في محافظة يزد، محمود شاكري، إن هذه الهزة وقعت على عمق 20 كيلومتراً تحت سطح الأرض. ولم يرد بعد تقرير نهائي حول حجم الخسائر والأضرار المحتملة جراء هذا الزلزال، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وتتعرض إيران التي تقع في منطقة فوالق رئيسية لزلازل عدة، من بينها زلزالان مدمّران، وقع أحدهما في يونيو (حزيران) 1990، وبلغت قوته 7.7 درجات، مخلفا 37 ألف قتيل و100 ألف جريح في محافظتي جيلان وزانجان شمال غربي البلاد. وضرب الثاني مدينة بام في الجنوب في ديسمبر (كانون الأول) 2003 وأسفر عن مقتل 31 ألف شخص.

واليوم، ضربت هزة أرضية بقوة 4.2 درجات ولاية ألازيغ في شرق تركيا، بعد زلزال ضربها الجمعة بقوة 6.8 درجات وأوقع 41 قتيلا واكثر من 1600 جريح.


آخر الأخبار