الثلاثاء 22 اكتوبر 2019
الرئيسية - أخبار اليمن - الهجرة والجوزات.. تزف بشرى سارة للأصحاب المعاملات السابقة في مأرب وتعلن عودة فرع شبوة للعمل
الهجرة والجوزات.. تزف بشرى سارة للأصحاب المعاملات السابقة في مأرب وتعلن عودة فرع شبوة للعمل
الساعة 10:30 مساءً (متابعات/ خاصة)

أعلنت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بمحافظة مأرب اليوم الأربعاء، عن فتح فرع "شبوة" لتخفيف زحمة الإقبال عليها من المواطنين الراغبين في قطع جوازات سفر.

وقال مصدر مسؤول في فرع مصلحة الهجرة بالمحافظة لـ"يمن مونيتور": إن فرع شبوة أصبح يعمل من بداية الأسبوع الحالي وأن عملية تسليم الجوازات أصبحت عن طريق رقم الجواز".



ولفت إلى تفعيل نظام الرسائل الاعلامية إلى أرقام الجوالات ليصل المراجع رقم جوازه عبر الهاتف بحيث يتم استلامه بكل يسر وكذلك هناك كشوف يتم تعليقها على مركز الفرع لمن لا تصلهم الرسائل".

وقال إنه ونتيجة الإقبال الكثيف تم تمديد الدوام والعمل بشكل متواصل على مدى 24 ساعة، مؤكداً، أن الإنجاز اليومي لإصدار وثيقة الجوازات وصل إلى 1000 جواز".

وأضاف "نتيجة الضغط الشديد على الفرع اضطررنا لفتح فترة مسائية للتخفيف من شدة الضغط وزيادة إقبال طالبي الجوازات من قبل جميع أبناء المحافظات اليمنية دون استثناء".

وتابع: "تم طباعة جوازات شهر 9 حتى تاريخ 29 وتم تخصيص الدوام المسائي إلى انجازات التوقيفات وتعديل المهن ومراجعة الإدارة وغيرها وتخصيص الفترة الصباحية لاستقبال المعاملات وإنجاز أكبر عدد من المواطنين.

وأوضح أن هناك توجيهات من وزير الداخلية ورئيس المصلحة لاستكمال جميع المعاملات السابقة وطباعتها.

على صعيد متصل، أعلنت مصلحة الهجرة والجوازات بمحافظة شبوة، الاثنين، استئناف أعمالها، وصرف الجوازات، بعد توقف دام قرابة شهرين بسبب الأوضاع الأمنية التي كانت تشهدها المحافظة.

وذكرت مصادر محلية لـ"يمن مونيتور": "أن مصلحة الهجرة والجوازات بمحافظة شبوة ستبدأ بمنح الجوازات، لرفع معاناة المواطنين".

وتعتبر عملية إعادة تشغيل مصلحة الهجرة والجوازات بمحافظة شبوة، عملية مهمة لتقليل من معاناة المواطنين، في ظل الأوضاع المأساوية التي تعيشها البلاد وإغلاق فروع الهجرة في كثير من المحافظات منها عدن وتعز واستمرار الضغط الكبير على فرعي مأرب والمهرة.


آخر الأخبار