الاثنين 18 نوفمبر 2019
الرئيسية - أخبار اليمن - الجنرال جوها يتطلع لمنع التصعيد في الحديدة
الجنرال جوها يتطلع لمنع التصعيد في الحديدة
الجنرال جوها يتطلع لمنع التصعيد في الحديدة
الساعة 04:24 مساءً (تحرير خاص)

أعرب رئيس لجنة تنسيق اعادة الانتشار ورئيس بعثة الامم المتحدة في الحديدة، ابهيجيت غوها، عن تطلعه لمنع كل أشكال التصعيد في الحديدة وتحقيق تقدم ملموس في تنفيذ مرحلتي الاتفاق خلال المرحلة القادمة.

ويعد هذا أول تصريح لبعثة مراقبة الأمم المتحدة في الحديدة منذ مباشرته أعماله قبل يومين وأول لقاء له بمسؤول رفيع في الحكومة اليمنية.



وبحث الجنرال غوها مع وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية الدكتور منصور علي بجاش سُبل تنفيذ اتفاق الحديدة وتثبيت التهدئة، وشكر الحكومة الشرعية على ما قدمته لبعثة الامم المتحدة ولجنة التنسيق من دعم على مدى الفترة الماضية.

وأكد وكيل وزارة الخارجية تمسك الحكومة بتنفيذ الاتفاق وفقا لتفاهمات ستوكهولم، متهما الحوثيين بالمغالطة ووضع العراقيل التي للتملص من تنفيذ الاتفاق.

وأكد بجاش على ضرورة اضطلاع الامم المتحدة وبعثتها في الحديدة ولجنة تنسيق اعادة الانتشار بمسئولياتهم للضغط على المتمردين للالتزام بما تم الاتفاق عليه وتعزيز آلية الرقابة الثلاثية وحسم موضوع قوات الأمن المحلية المسئولة عن ادارة امن الموانئ ومدينة الحديدة وفقا للقانون اليمني، بما يضمن منع استغلال الحوثيين لتلك الموانئ لتهريب السلاح وتمويل الحرب واطالة أمدها.


آخر الأخبار