الاربعاء 23 اكتوبر 2019
الرئيسية - عربية ودولية - لحظات عصيبة في عرض عسكري حضره الرئيس الروسي بوتين (فيديو)
لحظات عصيبة في عرض عسكري حضره الرئيس الروسي بوتين (فيديو)
الساعة 04:26 مساءً (متابعات)

أثناء عرض عسكري حضره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أسقطت طائرات روسية مُدرعات عسكرية من على ارتفاع 5000 قدم؛ ما أدى لتحطم اثنتين منها، خلال مناورة عسكرية ضخمة؛ بسبب خلل في أنظمة المظلات.

 



ونشرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أن المركبتين من طراز BMD-2 التي يبلغ وزنها 7 أطنان، وسقطتا على الأرض من ارتفاع 5 آلاف قدم، أثناء تقديم العرض العسكري.

 

وأكد المسؤولون في وزارة الدفاع عدم وجود أي عسكريين داخل المدرعات عندما سقطت، حيث كانت محمولة على طائرات بلا طيار، ونفى وجود أي إصابات أيضًا على الأرض بعد سقوطهما.

ووقع هذا الخطأ الكبير خلال مناورات القوات المسلحة الدولية التي شملت 8 دول، وهي: روسيا والصين وباكستان وقيرغيزستان والهند وكازاخستان وطاجيكستان وأوزبكستان، والتي يبلغ عدد أفرادها 128 ألف فرد في الخدمة.

 

وتُظهر لقطات الفيديو العرض العسكري بالطائرات والمظلات بشكل طبيعي، وسقوط إحداها على الأرض على الفور؛ بعد أن فشلت عملية فتح المظلة، وبعد ذلك أظهرت الصور الملتقطة على الأرض تحطم مدرعتين بالكامل.

وصرح متحدث باسم وزارة الدفاع أنه بسبب خلل في أنظمة المظلات تعرضت مركبتان للتلف أثناء اصطدامهما بالأرض، وقرر الجيش فتح تحقيقات للتأكد من عدم وجود انتهاكات لقواعد الأمن والسلامة.


آخر الأخبار