الثلاثاء 22 اكتوبر 2019
الرئيسية - أخبار اليمن - تصريح صادم من الرئيس التركي للشرعية والمملكة حول اليمن
تصريح صادم من الرئيس التركي للشرعية والمملكة حول اليمن
الساعة 09:33 صباحاً (متابعات/ خاصة)

علق القيادي في مليشيا الانقلاب محمد علي الحوثي، على تصريح خرج به الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الاثنين، واعتبر وفقا لمراقبون صادم للحكومة الشرعية والتحالف العربي ولليمنيين الذين يعانون من انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.


 



وبدى الحوثي في تغريدة على "تويتر"، متباهيا بتصريح الرئيس التركي، حيث أعاد نشره في صفحته: "لنتذكر من بدء بقصف اليمن أولا.. الرئيس التركي أردوغان".

وعلق الصحافي والكاتب اليمني عادل الأحمدي على تغريدة الحوثي قائلا: "يحق لك تفرح بهذا التصريح، وأوعدك أنه فرح مؤقت".

وبحسب المراقبين فإن تصريح أردوغان والذي جاء في مؤتمر صحافي في أنقرة مع الرئيس الروسي والرئيس الإيراني، يعتبر ضمنيا تبني للمواقف الحوثية عند تعليقه على الهجمات على المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية.

وقال الرئيس التركي: "يجب أن تبدأ اليمن في إعادة بناء الدولة بأسرع ما يمكن، فهي غير قادرة على الوقوف على أقدامها​​​".. داعيا بقوله: "لنتذكر من كان أول من قصف اليمن؟ وسوف نرى من أين بدأت الكارثة".

كما رأى المراقبون بأن الرئيس التركي يشير في تصريحه هنا إلى السعودية وأن عليها أن تتحمل النتائج طالما بدأت بقصف اليمن، متناسيا في الوقت ذاته أن التحالف لبى دعوة الحكومة الشرعية ضد انقلاب مليشيا الحوثي.

وتسألوا في حديث مع "المشهد الخليجي" عن ماهية هذا التصريح والذي لا يخرج عن مضمون واحد وهو الاعتراف بمليشيا الحوثي الانقلابية كسلطة شرعية لليمن في موقف ابتزازي غير مسبوق.


آخر الأخبار