الثلاثاء 22 اكتوبر 2019
الرئيسية - أخبار اليمن - قيادي في حزب الاصلاح يكشف عن صفقة بين ايران والامارات
قيادي في حزب الاصلاح يكشف عن صفقة بين ايران والامارات
قيادي في حزب الاصلاح يكشف عن صفقة بين ايران والامارات
الساعة 09:07 صباحاً (متابعات خاصة)

اتهم القيادي في حزب الاصلاح اليمني، صلاح باتيس، الامارات بعقد "صفقة" مع إيران خلال اللقاء الأخير الذي جرى بين مسؤولين إماراتيين وإيرانيين مؤخرا في طهران.

وقال باتيس في الندوة الشهرية التي عقدتها صحيفة "عربي21" على أن الصفقة، "جاءت لإنقاذ مليشيا التي أصبحت محاصرة في جبهات القتال، ولم تجد من يقدم لها الدعم، خاصة بعد امتناع القبائل اليمنية عن الدفع بأبنائها للقتال في صفوفها.



 كما اتهم القيادي الاصلاحي ابو ظبي بالغدر، وقال إن "مشروع إيران" وأدواته في المنطقة، يعتبر المستفيد الأكبر من "الغدر" الذي نفذته الإمارات، بدعمها انقلاب الانفصاليين في عدن.

 وأكد باتيس أن أن "الاتفاق بين إيران والإمارات جرى بموجبه فتح جبهة جديدة في الجنوب، بدعم الانفصاليين هناك"، وأعرب عن اعتقاده بأن " هناك صفقة عقدت بين طهران وأبو ظبي على حساب السعودية واليمن، حيث تخشى الإمارات من هجوم إيراني مدمر من قبل إيران، حال اندلاع أي حرب في الخليج، ولذلك ذهبت باتجاه عقد صفقة معها".

كما اتهم القيادي في حزب الاصلاح الإمارات بالتحالف مع القاعدة في اليمن ومدهم بالعتاد والسلاح، مستشهدا بما حدث من "تبادل للأدوار بين الإمارات وتنظيم القاعدة في المكلا عام 2016".

وقال :" الإمارات تلعب بورقة الإرهاب وهي لا تحاربه، واستشهد على ذلك بإن "تنظيم القاعدة دخل إلى المكلا وانسحب منها بشكل مفاجئ عام 2016، بعد أن سلمها للإمارات دون معركة".

 وتساءل باتيس: "كيف دخلت القاعدة إلى المكلا دون حرب وخرجت منها كذلك، ثم تسلمتها الإمارات دون أي مواجهات مسلحة؟".

 

 


آخر الأخبار