الاثنين 9 ديسمبر 2019
الرئيسية - عربية ودولية - الكويت تخفض مدد زيارات أقارب المقيمين وتقر إجراءات جديدة
الكويت تخفض مدد زيارات أقارب المقيمين وتقر إجراءات جديدة
الساعة 02:07 مساءً (متابعات)



الت وسائل إعلام كویتیة، أن السلطات خفضت مدة زیارة آباء وأمھات وحموات المقیمین في الكویت من 3 أشھر إلى شھر، وأبقتھا على حالھا بالنسبة للزوجات والأولاد، اعتبارا من یوم أمس الثلاثاء.
وذكرت صحیفة "الأنباء" الكویتیة، أن الإدارة العامة لشؤون الإقامة عممت على جمیع إداراتھا بقصر الزیارة السیاحیة التي تبلغ 3 أشھر على الزوجة والأبناء فقط، فیما حددت الزیارة العائلیة لمدة 30 یوما فقط للوالدین والحموات والأشقاء، والزیارة التجاریة لرجال الأعمال والمستثمرین لمدة شھر واحد، وأن إدارات الھجرة في محافظات الكویت الست بدأت العمل بھذا النظام الجدید اعتبارا من یوم أمس الثلاثاء.
وأكد مصدر أمني أنھ لا مجال للاستثناءات في الزیارات حیث لا یجوز منح الآباء والأمھات والحموات تأشیرة عائلیة مدتھا 3 أشھر كما كان الأمر في السابق.
من جھة أخرى، نقلت الصحیفة عن مصدر أمني في الإدارة العامة للجنسیة ووثائق السفر، أن وقف استصدار جوازات سفر مادة 17 المخصصة للبدون، جاء نتیجة تكدس ما لا یقل عن عشرة آلاف طلب، مشیرا إلى استمرار استقبال طلبات الجوازات لشریحة البدون الخاصة بحالات الدراسة والعلاج بالخارج.
ولفت إلى أن أي طلب لجواز مادة 17 یستلزم أن یكون صاحب الجواز لدیھ إحصاء 65 وبطاقة أمنیة صالحة وان یتقدم بطلب للمدیریة المختصة في الداخلیة یتضمن رغبتھ في الحصول على جواز السفر.


آخر الأخبار