الاربعاء 17 يوليو 2019
الرئيسية - عربية ودولية - "صدام حسين"يعود من جديد الى الواجهة الشعبية في العراق .. والسلطات تصفه بالخطير وتتهم جهات خارجية بعودته
"صدام حسين"يعود من جديد الى الواجهة الشعبية في العراق .. والسلطات تصفه بالخطير وتتهم جهات خارجية بعودته
الساعة 03:01 مساءً (متابعات)

تحاول السلطات العراقية من خلال التحقيق الأمني والعقوبات والإحالة إلى القضاء محاصرة تصاعد فعاليات شعبية عراقية وخاصة الجامعية منها والحد من ظاهرة تكرارها لتمجد الرئيس السابق صدام حسين وتهتف مشيدة به وتهاجم القيادة الحالية واحزابها وأتهامها بالفساد.

وفي آخر هذه الفعاليات فقد هتف طلبة كلية القانون بجامعة محافظة ديإلى (65 كم شمال شرق بغداد) خلال الساعات الاخيرة بتمجيد صدام حسين ونظامه خلال حفلة تخرجهم ما دفع وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل إلى اصدار أمر بفتح تحقيق فوري مع الجهات المعنية في الجامعة.. مشيرا إلى أنّ "تكرار حوادث تمجيد الطاغية والبعث خلال الحفلات التي تقام في الجامعات هو أمر خطير جداً ولا نستثني وجود جهات خارجية وداخلية مدفوعة تعمل على تحريك الشباب المغرر بهم للقيام بهكذا افعال مخالفة للقانون والدستور" بحسب قوله في بيان صحافي الاثنين تابعته "إيلاف".



وأشار الوزير إلى أنّ "ماحصل بجامعة ديإلى/ كلية القانون من هتافات لبعض الطلبة المغرر بهم باناشيد بعثية خلال حفلة التخرج هو أمر غير مقبول ووجهنا بتشكيل مجلس تحقيق من قبل الوزارة مع الجهات المعنية في الجامعة التي حصلت فيها الاحتفالية لبيان أسباب هذا الاهمال".

وشدد وزير التعليم العالي "على اجهزة الامن في الجامعات بضرورة ان تكون اكثر متابعة لمثل هذه التصرفات وان تكون هنالك عملية اشراف وتنظيم من قبل الجهات الرسمية لهكذا احتفالات جامعية كي لايتم استغلالها من اطراف معادية للعراق وشعبه وتسعى لخلق الفتن" على حد قوله. 


وإثر ذلك قال مجلس جامعة ديإلى أنّ "كلية القانون في الجامعة شكلت لجنة تحقيقية كما تم تشكيل لجنة تحقيقية على الفور من قبل رئاسة الجامعة".. واشارفي بيان إلى أنّه قد عقد جلسة طارئة للمجلس الجامعة استضاف فيها مدير استخبارات ديإلى وممثل جهاز الامن الوطني في الجامعة لتدارس صحة مقطع فيديو عن الفعالية ليتسنى محاسبة المقصر.

فيديو طلبة جامعة ديإلى يمجدون نظام صدام حسين:

 


آخر الأخبار