آخر الأخبار
الاثنين 10 أغسطس 2026
فقد تمكن الدكتور (توماس شي)، أخصائي الأعصاب، وفريق بحثه بجامعة ماساتشوستس من إثبات أن التفاح له آثار كبيرة على صحة الدماغ بعد دراسة استمرت لعشر سنوات أُجريت على الفئران أولا ثم أثبتت التجارب السريرية نجاحها مع البشر.
فوفق دراسة أجراها الدكتور (بهرام أرجماندي) من جامعة ولاية فلوريدا على شريحة تضمنت عددا من النساء تتراوح أعمارهن بين (45-65) عاما اتَّبعوا حمية غذائية قائمة على أكل التفاح، لوحظ انخفاض في نسبة كوليسترول LDL بنسبة وصلت حتى 23% خلال ستة أشهر، بالإضافة إلى خسارة ملحوظة في الوزن الزائد.
لا شك أن التداوي بالطبيعة يُغني عن الإصابة بالعديد من الأمراض، لكن هنا نود أن ننوه إلى أنه بمجرد ظهور أعراض الزهايمر المبكر على الإنسان فإن الاستشارة الطبية والعلاجات أمرٌ لا مفر منه، فالتفاح يقي من الإصابة المبكرة ويقلل من أعراض الزهايمر مثل النسيان والاضطراب العاطفي والإدراكي، لكنه لا يعتبر دواء في الحالات المرضية، وهنا تستدعي الحالة المتابعة الطبية الدورية.
الحوثيون والسلوك الاقتصادي في اليمن
اليمن في حالة حرب مع إيران
الرخيص حين يحلم باستعباد اليمنيين
الحوثي.. من اختطاف الدولة إلى ارتهان الجغرافيا
من كهوف صعدة إلى رهينة المشروع الإيراني