الاثنين 23 نوفمبر 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - واشنطن بوست تكشف موعد تصنيف الحوثي حركة إرهابية
واشنطن بوست تكشف موعد تصنيف الحوثي حركة إرهابية
الساعة 06:08 مساءً (متابعات)

 

أكدت صحيفة الواشنطن بوست الأميركية، أن البيت الأبيض سيتخذ قرار بتصنيف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية في شهر ديسمبر المقبل، وذلك في إطار تكثيف الضغط على إيران وحلفائها.



وقالت الصحيفة في تقرير نشرته يوم السبت إن خطة إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب دفعت المسؤولين وعمال الإغاثة للاستعداد لخطوة حذر النقاد من أنها قد تكون لها عواقب وخيمة. حيث قال أفراد مطلعون على المناقشة إن المسؤولين يتسابقون لصياغة استثناءات من شأنها، من الناحية النظرية، أن تسهل على الولايات المتحدة ووكالات الإغاثة الأخرى مواصلة عملها دون خوف من انتهاك القانون.

وبحسب الصحيفة فإنه سيتم تصميم تراخيص إدارية تسمح لمنظمات الإغاثة بمواصلة العمل دون خوف من العقوبات أو المقاضاة على صلاتها بمنظمة إرهابية في اليمن، حيث ساعدت الحرب المستمرة منذ فترة طويلة على إحداث أزمة إنسانية.

ونقلت الصحيفة عن بيتر سالزبوري، كبير محللي اليمن في مجموعة الأزمات الدولية قوله "إذا تم التعجيل بذلك، فقد نشهد تجفيفا للتدفقات التجارية والمالية في جميع أنحاء اليمن، وتفجير العملية الدبلوماسية وسيقرر الحوثيون أنهم بحاجة إلى رد الصاع من خلال زيادة وتيرة الهجمات على المملكة العربية السعودية مع اللجوء إلى إيران للحصول على مزيد من الدعم.


آخر الأخبار