الأحد 29 نوفمبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - مقاومة الضالع تحقق تقدمات ميدانية نوعية وتكبد المليشيا خسائر فادحة
مقاومة الضالع تحقق تقدمات ميدانية نوعية وتكبد المليشيا خسائر فادحة
الساعة 12:57 صباحاً (متابعات)

 

أحرزت القوات المشتركة والمقاومة تقدما ميدانيا بسيطرتها مساء الجمعة على مواقع استراتيجية في مديرية الازارق بمحافظة الضالع، جنوب اليمن.



 

وقال مصدر عسكري ميداني، إن وحدات من المقاومة الجنوبية المرابطة في جبهة تورصة الأزارق تمكنت من السيطرة التامة على جبل المُشَمِر الإستراتيجي ومنطقة السرايا والمواقع المجاورة لها في عملية هجومية اشتركت فيها مختلف الوحدات العسكرية المرابطة في الجبهة.

 

واكد المصدر ان المقاومة اصبحت تتمركز في جميع المواقع المحررة بعد دحر المليشيا الحوثية منها وتأمينها.

 

وكانت قد نفذت وحدات من المقاومة الجنوبية مسنودة من المقاومة الشعبية مساء الجمعة، عملية عسكرية خاطفة شنت خلالها هجوما مباغتت على عناصر المليشيا الحوثية الارهابية، استخدمت فيه الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.

 

واسفرت تلك المواجهات عن تكبد المليشيا خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

 

وتحتل المواقع المحررة اهمية استراتيجية كبيرة خصوصاً جبل المشمر الذي يطل على مناطق واسعة من منطقة باهر التابعة لمديرية ماوية، وسيطرته النارية على خط إمداد المليشيا الحوثية المتواجدة في هذه المنطقة والذي يربطها بباقي مناطق مديرية ماوية في الجهة الغربية ومركز المديرية.

 

من جانبها، استقدمت المليشيا تعزيزات بشرية وشنت هجمات متفرقة من جهة قطاع "باهر- ماوية" تحت غطاء ناري مكثف على مواقعهم وكذلك قرى الرباط التابعة لمديرية الازارق لمحاولة استعادة المواقع التي خسرتها.


آخر الأخبار