الأحد 29 نوفمبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - مليشيا الحوثي تكشف سبب تكثيف هجماتها الصاروخية والمسيرات على السعودية
مليشيا الحوثي تكشف سبب تكثيف هجماتها الصاروخية والمسيرات على السعودية
الساعة 12:39 صباحاً (متابعات)

 

 



كشفت ميليشيا الحوثي عن السبب الذي دفعها الى تكثيف هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية على الأراضي السعودية خلال الأيام الماضية.

 

وقالت المليشيا، وفقا لوكالة "سبأ" الخاضعة لسلطة الميليشيا الحوثية إن تكثيف هجماتها الصاروخية وبالطيران المسير على السعودية يأتي في سياق احتفال خاص بالمولد النبوي، وهي الذكرى التي أحيتها المليشيا يوم الخميس في عدة مدن، بمشاركة سفير إيران المعين لديها.

 

وأشارت الى أن ما أسمته "سلاح الجو" التابع لها يقوم منذ دخوله الخدمة عام 2016، باحتفال خاص في كل الفعاليات المتعلقة بالمولد النبوي الشريف.

 

وأضافت الوكالة، في تقرير نشرته الخميس، أن الطيران المسيّر قرر أن يكون الاحتفال هذا العام "بصورة مفاجئة وخاطفة ومبهجة أيضا"، بعد إعلان زعيم الميليشيا أن الاحتفال السنوي للمولد سيكون مختلفا هذا العام.

 

وأشارت وكالة الحوثيين، إلى رسائل عدة حملتها هجماتها المسيرة على الاراضي السعودية، منها اعتبار القصف المتتالي لمطار ابها "تلويح بالقوة"، وأن المناطق السعودية والمواقع العسكرية "أصبحت تحت السيطرة الفعلية" للجماعة على حد تعبيرها.

 

وكثفت ميليشيا الحوثي هجماتها الجوية على الأراضي السعودية الاسبوع الماضي، حيث أطلقت نحو 18 طائرة مسيرة منها 7 طائرات مسيرة اطلقتها مساء الاربعاء الماضي، واطلقت في اليوم ذاته 3 صورايخ باليستية قبل أن يتحدث التحالف العربي –لاحقا- إنه تمكن من اعتراضها وتدميرها، إضافة إلى اعتراض وتدمير الثلاثة الصواريخ الباليستية.


آخر الأخبار