الأحد 29 نوفمبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - مليشيا الحوثي تعلن رسمياً كشف هوية قتلة حسن زيد والمحافظة التي فروا إليها قبل القبض على أحدهم ومقتل الآخر(تفاصيل)
مليشيا الحوثي تعلن رسمياً كشف هوية قتلة حسن زيد والمحافظة التي فروا إليها قبل القبض على أحدهم ومقتل الآخر(تفاصيل)
الساعة 04:34 مساءً (متابعات)

أعلنت مليشيا الحوثيين، اليوم الأربعاء، القبض على منفذي حادثة اغتيال وزير الشباب والرياضة في حكومة الميليشيا حسن زيد، والذي قتل أمس الثلاثاء جراء إطلاق نار تعرضت له سيارته في منطقة حدة جنوب صنعاء.

وقال المتحدث باسم داخلية المليشيا عبدالخالق الجعري، إنه وبالتعاون مع ما اسماها "الأمن والمخابرات.. تم الوصول إلى منفذي جريمة اغتيال وزير الشباب والرياضة حسن زيد"



وأضاف المتحدث الحوثي أن "الجناة حاولوا الهروب والخروج من ذمار إلا أنهم فشلوا في ذلك، وخلال ملاحقتهم أطلقوا النار على رجال الأمن".

وحسب ما نقلت وكالة سبأ بنسختها في صنعاء فإن "أحد منفذي الاغتيال ألقي القبض عليه بعد أن أصيب بجراح، بينما لقي الأخر مصرعه خلال مقاومتهما".

ولم تفصح المليشيا عن هوية الجناة.

وكانت وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين قد اتهمت التحالف العربي، باغتيال زيد. وقالت أمس في بيان إن "عناصر تابعة للعدوان (في إشارة للتحالف العربي) أقدمت صباح الثلاثاء في العاصمة صنعاء على اغتيال وزير الشباب والرياضة".

وحّمل القيادي في الميليشيا محمد علي الحوثي، الولايات المتحدة المسؤولية المباشرة لاغتيال حسن زيد، مضيفاً في تصريح إعلامي بثته وسائل إعلام الجماعة "نحن نحمل أمريكا مباشرة مسؤولية اغتيال زيد، ونحمل دول العدوان ما جرى لزيد ولابنته".


آخر الأخبار