الثلاثاء 1 ديسمبر 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - الفايروس يحاصر رئاسة الجزائر
الفايروس يحاصر رئاسة الجزائر
الساعة 01:28 صباحاً

 

دخل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أمس، فترة حجر صحي تدوم خمسة أيام، وذلك إثر تأكد إصابة عديد من الأطر العاملة بالرئاسة بفيروس «كورونا». وجاء في بيان للرئاسة الجزائرية أنه «بعدما تبين أن العديد من الأطر السامية برئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة، قد ظهرت عليها أعراض الإصابة بفيروس (كورونا)، نصح الطاقم الطبي بالرئاسة رئيس الجمهورية ببدء حجر صحي طوعي لمدة خمسة أيام، ابتداء من 24 أكتوبر (تشرين الأول) 2020».



 

أوروبياً، تتنامى مشاعر الرفض لتشديد القيود في العديد من دول القارة مع تسارع وتيرة تفشي الوباء. وتوقع مراقبون إقدام الحكومة الإيطالية على فرض مزيد من الإجراءات اليوم لاحتواء تفشي الفيروس بعد يوم من احتجاجات عنيفة في نابولي ضد فرض حظر للتجول الليلي فيها.

 

من ناحية ثانية، تستأنف التجارب على لقاحين تجريبيين ضد «كوفيد - 19» في الولايات المتحدة بعد تعليق مؤقت. وقد استؤنفت التجربة على لقاح تطوره جامعة أوكسفورد البريطانية ومجموعة «أسترازينيكا» للأدوية بالفعل بعد توقف دام أكثر من ستة أسابيع في البلاد. أما التجربة الأخرى فتجريها مجموعة «جونسون آند جونسون»، وستعاود قريباً بعد حصولها على الضوء الأخضر من لجنة مستقلة درست مرضاً غامضاً أصيب به مشارك في أكتوبر.


آخر الأخبار