الأحد 25 اكتوبر 2020
الرئيسية - ثقافة وفن - وفاة الفنان الكوميدي (المنتصر بالله) بعد 10 سنوات من الصراع مع المرض
وفاة الفنان الكوميدي (المنتصر بالله) بعد 10 سنوات من الصراع مع المرض
الساعة 08:39 مساءً

توفي الفنان المصري الكوميدي المنتصر بالله، اليوم، بأحد المستشفيات بمدينة الإسكندرية بعد صراع مع المرض.

وكان الفنان الراحل يعاني منذ أكثر من 10 سنوات من عدة أمراض مزمنة عندما أصيب بجلطة في ‏المخ ثم الشلل، وابتعد عن التمثيل بعد إصابته.



وكان آخر ظهور فني له من خلال ظهوره كضيف شرف في مسلسل «راجل وست ستات» والمسلسل الإذاعي «عوام على بر الهوى»، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية.

وُلد المنتصر بالله رياض عبد السيد في 21 فبراير (شباط) 1950. وحصل على ماجستير فنون مسرحية بعد تخرجه من معهد الفنون بـ8 سنوات في السبعينيات. وكان ظهوره الأول مع فرقه ثلاثي أضواء المسرح بعد تخرجه مباشرة.

واشتهر المنتصر بالله بتقديم أدوار خفيفة الدم والظل، وساهم في 54 عملا فنيا تنوعت ما بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات، منها: «سواق الأتوبيس»، «الشيطانة التي أحبتني»، «أنا وأنت وبابا في المشمش»، «أرابيسك»، «علشان خاطر عيونك»، «شارع محمد علي»، و«أرابيسك».

وتزوج المنتصر بالله من الفنانة عزيزة كساب التي اعتزلت الفن للتفرغ لرعاية بناتها الثلاث.

وفي حوار في عام 2011 مع «الشرق الأوسط»، كان المنتصر بالله يعتب على الوسط الفني قائلا «الوسط الفني وحش»، بسبب عدم السؤال عنه خلال مرضه.

وكان آخر ظهور للفنان المنتصر بالله للجمهور في عام ٢٠١٨ عندما، عندما تمت دعوته لحضور حفل منظمة الأمم المتحدة للفنون لتكريم عددا من نجوم الفن احتفالا بعيد الأب، وظهر وقتها المنتصر بالله بحالة جيدة إلا أنه كان متكئا على عصا لعدم قدرته على الحركة بشكل طبيعي نتيجة لإصابته بالجلطة.


آخر الأخبار