الأحد 25 اكتوبر 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - في رسالة للرئيس هادي.. كتلة المؤتمر في البرلمان تطالب بتجميد اتفاق ستوكهولم ورفع العقوبات على أحمد علي
في رسالة للرئيس هادي.. كتلة المؤتمر في البرلمان تطالب بتجميد اتفاق ستوكهولم ورفع العقوبات على أحمد علي
الساعة 09:42 مساءً (متابعات)

 

طالبت الكتلة البرلماني لحزب المؤتمر الشعبي العام، بضرورة تجميد اتفاق ستوكهولم واستكمال تحرير موانئ محافظة الحديدة، غربي البلاد، والمضي في تنفيذ اتفاق الرياض وإسقاط الانقلاب الحوثي.



جاء ذلك في رسالة موجهة من أعضاء وقيادات الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام، للرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ورئيس الحكومة المكلف معين عبدالملك.

وذكرت الكتلة البرلمانية أن الانقلاب الحوثي البغيض تسبب بأوضاع مأساوية على أبناء الشعب اليمني وبات من الضروري تسخير كل الإمكانات العسكرية المادية والبشرية لحسم معركة إسقاط الانقلاب واستعادة الدولة.

وأشارت إلى ضبابية الحل السياسي وغياب أي أفق أو بصيص أمل، خاصة بعد الإحاطة الأخيرة للمبعوث الأممي أمام مجلس الأمن في إيجاد تسوية سياسية تفضي إلى إيقاف الحرب وإنهاء الانقلاب، وتضمن استعادة الدولة بجميع مؤسساتها.

وأكدت العمل على سرعة تنفيذ اتفاق الرياض ليتسنى عودة جميع سلطات الدولة رئاسة وبرلمان وحكومة إلى الوطن لممارسة مهامهم من داخل أراضي البلاد، ووقف أي اقتتال بين القوى الجمهورية في المناطق المحررة، والتوجُّه لمحاربة الانقلابيين الحوثيين، وفك الحصار الدامي المفروض على مدينة تعز منذ 5 سنوات.

وطالب الكتلة بإلغاء اتفاق استوكهولهم وتعزيز جبهة الساحل الغربي اليمني لاستكمال تحرير موانئ الحديدة، ووقف التهريب للأسلحة الإيرانية، وتعزيز الأمن القومي والعربي في البحر الأحمر والموانئ الاستراتيجية.

ولفتت إلى بذل المساعي الدؤوبة والعمل الجاد لسرعة رفع العقوبات عن الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح والسفير أحمد علي عبد الله صالح.

 


آخر الأخبار