السبت 19 سبتمبر 2020
الرئيسية - إقتصاد - مصرف الإمارات المركزي يحذر من تدهور قدرات البنوك الائتمانية
مصرف الإمارات المركزي يحذر من تدهور قدرات البنوك الائتمانية
الساعة 05:37 مساءً (رويترز)

حذر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي من "هبوط حاد في القدرات الائتمانية"، على خلفية الآثار الناجمة عن تفشي وباء كورونا.

 



وقال عبد الحميد محمد سعيد الأحمدي، محافظ مصرف الإمارات المركزي، إن البنوك المركزية بحاجة للتصرف بحذر وبأسلوب تدريجي، لتجنب "هبوط حاد في القدرات الائتمانية" حين تكون اقتصاداتها في مرحلة تعاف من أزمة كوفيد-19.

ونشر البنك المركزي، الخميس، تعليقات محافظه التي جاءت في كلمة أدلى بها لمؤتمر لمحافظي البنوك المركزية في الأسواق الناشئة.

وخفض البنك المركزي أسعار الفائدة الرئيسية مرتين هذا العام، وأعلن عن حزمة تدابير بقيمة 70 مليار دولار، إذ تضررت قطاعات حيوية من اقتصاد البلاد بسبب أزمة فيروس كورونا.

وتعليقات المحافظ تكرار لتصريحات مماثلة أدلى بها محافظ البنك المركزي السعودي أحمد الخليفي هذا الأسبوع. ودعا الخليفي إلى الحذر في مواجهة تدهور جودة الأصول، في الوقت الذي تتطلع فيه البنوك المركزية إلى نزع الدعم عن اقتصاداتها.

وأظهر مسحان للشركات أن أوضاع الأعمال في القطاع الخاص غير النفطي في السعودية والإمارات، أكبر اقتصادين في الخليج، تدهورت الشهر الماضي؛ إذ خفضت الشركات الوظائف في ظل تباطؤ النشاط الاقتصادي.

 


آخر الأخبار