الجمعة 18 سبتمبر 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - محافظ عدن يؤدي اليمين الدستورية
محافظ عدن يؤدي اليمين الدستورية
الساعة 09:00 مساءً (متابعات)

 

أدّى اليوم، الثلاثاء، أحمد حامد لملس اليمين الدستورية أمام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بمناسبة تعيينه محافظاً لمحافظة عدن.



ودخل اتفاق الرياض الموقّع بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، حيّز التنفيذ، بعد أداء لملس اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية الذي طالبه بمضاعفة الجهود في هذه المرحلة المهمة لخدمة حاضر عدن ومستقبلها، وحثه على بذل مزيد من الجهود لانتشال المحافظة من وضعها الحالي.

وتم تعيين أحمد حامد لملس – وهو من قيادات الصف الأول للمجلس الانتقالي – محافظاً لعدن في 28 من يوليو الماضي، ضمن حزمة قرارات شملت تعيين محافظ ومدير أمن لعدن، وتكليف معين عبدالملك بتشكيل حكومة التوافق الجديدة خلال 30 يوماً مناصفة بين الشمال والجنوب.

وقد أعرب المحافظ لملس عن سروره بالثقة التي منحت له، وأكّد أنه سيبذل قصارى جهده لخدمة المحافظة والوطن بالتعاون مع كل الأجهزة المعنية والمختصين من أبناء المحافظة، لافتًا إلى أن توجيهات الرئيس هادي ستكون من أولويات مهامه في إطار تطوير واقع ومستقبل المحافظة.

ونجحت الجهود السعودية في التوفيق بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي بعد مواجهات عنيفة استمرت لأشهر بين الطرفين في محافظة أبين، لكن الدبلوماسية السعودية نجحت في وقف إطلاق النار بين الطرفين، واستجابتهما لمبادرة تنفيذية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض أعلنت في 28 من يوليو الماضي، وبدأت بخطوات عملية.

وبارك السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، في تدوينة على تويتر، للمحافظ لملس، تعيينه وأداءه القسم أمام الرئيس هادي، باعتبار ذلك خطوة من خطوات تسريع اتفاق الرياض.


آخر الأخبار