الاثنين 3 أغسطس 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - الحكومة اليمنية تحرج الحوثي وتدعوه لصرف راتب كامل بدلا من نصف الراتب
الحكومة اليمنية تحرج الحوثي وتدعوه لصرف راتب كامل بدلا من نصف الراتب
الساعة 12:55 صباحاً (متابعات)

نفى وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، مزاعم مليشيا الحوثيين عن ضغوط دولية لمنعها من صرف نصف راتب كل نصف عام، واصفا تلك المزاعم ب"الوقاحة واستخفاف بعقول اليمنيين"، داعيا المليشيا لصرف راتب كامل للموظفين وليس نصف راتب.

وأكد وزير الإعلام اليمني، أن ميليشيات الحوثي أجهضت ترتيبات الحكومة برعاية أممية لصرف مرتبات الموظفين وفق كشوفات 2014 "بانتظام"، بعد نهبها 40 مليار ريال يمني تم جمعها في الحساب الخاص بالمرتبات بفرع البنك المركزي بمدينة الحديدة من عائدات رسوم استيراد المشتقات النفطية في ميناء الحديدة، دون التنسيق أو إخطار المبعوث الدولي.



وقال الارياني إن ما يروج له الحوثيون عن ضغوط دولية لمنع المليشيا من صرف نصف راتب للموظفين مجرد دعاية رخيصة هدفها تضليل الرأي العام والتغطية على نهبها المتواصل لمرتبات الموظفين والإيرادات العامة وعرقلتها جهود الحكومة والأمم المتحدة لصرف الراتب بانتظام.

وأوضح وزير الإعلام اليمني، أن الميليشيات الحوثية دأبت منذ تمردها وانقلابها على الدولة على نهب مرتبات الموظفين في القطاع الحكومي والإيرادات العامة للدولة في مناطق سيطرتها ومغالطة الرأي العام بإلقاء اللائمة في توقف المرتبات على الحكومة والأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

 

 

 


آخر الأخبار