الأحد 9 أغسطس 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - الاتحاد الأوروبي: حان الوقت للوقف إلى جانب الشعب اليمني
الاتحاد الأوروبي: حان الوقت للوقف إلى جانب الشعب اليمني
الساعة 08:43 مساءً (متابعات)

دعا مفوض إدارة الأزمات والمساعدات الإنسانية في الاتحاد الأوروبي، يانيز لينارتشيش،  إلى جانب الشعب اليمني، مؤكد أن الوقت قد حان لذلك.

وقال يانيز لينارتشيش في مقال نشره الموقع الرسمي لبعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن: "إنه منذ تصاعد النزاع في 2015، أصبح اليمن يواجه أسوأ أزمة إنسانية في العالم وأن 24 مليون شخص يحتاجون للمساعدة".



وأضاف: "أدى الانتقال السريع لكوفيد-19 والقتال المتجدد إلى تفاقم الوضع، مما أوصل الاحتياجات الإنسانية إلى مستويات جديدة عالية جدا"، مضيفا: "في الوقت الذي ظهرت فيه الحاجة إلى مزيد من المساعدات المنقذة للأرواح، أدت كل من القيود المفروضة من قبل أطراف النزاع، وموارد المانحين المتناقصة إلى التضييق على شريان الحياة الذي تقدمه المنظمات الإنسانية إلى غالبية المعدمين اليمنيين".

وأوضح أن "نحو 80 في المئة من السكان بحاجة إلى المساعدة لتخطي الآثار المدمرة للنزاع والتشرد والمرض"، مشيرا إلى أن "الحرب أوجدت ملايين المشردين وأوصلت النظام الصحي إلى شفا الانهيار".

وأشار إلى أن "العاملين في المساعدات الإنسانية يقومون بعمل بطولي في اليمن، إذ يقدمون المساعدات الحرجة تحت ضغط هائل، وبجانب ذلك، تخضع جهود المجتمع الإنساني من أجل حماية ومساعدة الأشد تأثرا للعرقلة جراء القتال والعوائق المتعمدة".


آخر الأخبار