الاربعاء 12 أغسطس 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - بيان للوزراء السعودي بشأن اليمن
بيان للوزراء السعودي بشأن اليمن
الساعة 03:41 صباحاً (واس)

رحب مجلس الوزراء السعودي، أمس، بإدانة مجلس الأمن الدولي لاستهداف المليشيا الحوثية لأراضي المملكة بالطائرات دون طيار والصواريخ البالستية، حسب ما ذكرت وكالة الانباء السعودية "واس".

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الوزراء السعودي، عقدت الثلاثاء، برئاسة العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود.



وجددت المملكة تأييدها للتوقف الفوري للأعمال العدائية، والتنفيذ السريع لأحكام اتفاق الرياض من أجل عودة السلام لليمن، ودعم الجهود الدولية الرامية إلى استئناف عملية سياسية شاملة في اليمن، وفق قرارات الأمم المتحدة، ومبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها ومخرجات الحوار الوطني. 

وطالب السعودية بضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقف حازم تجاه إيران، والتعامل الجاد مع برنامجها النووي، مشددة على أنها لن تسمح بأي تجاوز لحدودها أو تعرض الاقتصاد العالمي لمخاطر سلوك طهران العدائي.

وقال وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، في بيانه نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، يجب على المجتمع الدولي اتخاذ موقف حازم تجاه إيران، والتعامل الجاد مع البرنامجين النووي والباليستي اللذين تطورهما.

وأضاف أن المملكة حريصة على استقرار المنطقة، ولن تسمح بأي حال من الأحوال لأي تجاوز لحدودها أو إضرار بأمنها الوطني، أو تعرض سلامة المعابر المائية والاقتصاد العالمي لمخاطر السلوك الإيراني العدائي.

 


آخر الأخبار