الاربعاء 12 أغسطس 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - هادي يحسم اسم رئيس الحكومة المقبلة
هادي يحسم اسم رئيس الحكومة المقبلة
الساعة 07:57 مساءً (متابعات)

 

حسم رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، اسم رئيس الوزراء في المرحلة المقبلة، على هامش المفاوضات التي ترعاها السعودية لحل الأزمة مع المجلس الانتقالي الجنوبي، حسب ما ذكر موقع" عربي 21" القطري.



ونقل الموقع عن مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية قوله إن الرئيس هادي حسم أمر الشخصية التي ستتولى رئاسة الحكومة المقبلة، مؤكدا أنه قرر "الإبقاء على معين عبدالملك، رئيس الوزراء الحالي في منصبه".

وبحسب المصدر فإن النقاشات مستمرة حول الشخصيات التي سيتم تعيينها في منصبي محافظ  ومدير أمن مدينة عدن، جنوبا، مشيرا إلى أنه حاليا، ينتظر أن ترفع الأسماء المقترحة من قبل ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" لتولي المنصبين.

وذكر المصدر أنه سيجري التباحث بين القيادة الشرعية والمجلس الانتقالي، حول تلك الأسماء لتولي منصبي المحافظ وقائد الشرطة في عدن، وستتخذ قرارات التعيين بعد التوافق عليها.

وفي ما يتعلق بالملف الأمني والعسكري، أوضح المصدر أنه سيتم تنفيذ ما يخص هذين الملفين وفق ما ورد في المقترح السعودي الأخير، دون تقديم تفاصيل إضافية حول ذلك.

وفي ما يخص ملف الانسحابات العسكرية وإخراج التشكيلات التابعة للمجلس الانتقالي من مدينة عدن، أفاد مصدر حكومي ، بأن الجانب السعودي، قدم ضمانات للسلطة الشرعية بأن يتم تنفيذها بشكل متزامن مع تنفيذ الملف السياسي المتعلق بتعيين رئيس الوزراء وكذا محافظ ومدير أمن عدن، الخاضعة لسيطرة قوات المجلس الانتقالي.

وكانت مصادر إعلامية تحدثت إن أحمد عبيد بن دغر سيتولى منصب رئيس الحكومة الجديد، إلا أن بن دغر نفى تلك الانباء.

 


آخر الأخبار