الاربعاء 12 أغسطس 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - الحوثي يرفض لقاء غريفيث ويطرح هذا الشرط
الحوثي يرفض لقاء غريفيث ويطرح هذا الشرط
الساعة 06:48 مساءً (متابعات)

 

رفض وفد الحوثي المشارك في مفاوضات السويد لقاء المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، حسب ماذكرت وسائل إعلامية تابعة لجماعة الحوثي.



وقالت صحيفة" لا" التابعة للحوثيين إن ناطق الحوثي محمد عبدالسلام رفض أمس اللقاء مع غريفيث في العاصمة العمانية مسقط، مشترط سماح التحالف العربي لسفن دخول ميناء الحديدة.

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت السماح بدخول 4 سفن نفطية إلى ميناء الحديدة، فيما قالت جماعة الحوثي اليوم أنه تم السماح بدخول سفينتين فقط، قائلة إنها لا تغطي لخمسة أيام من احتياجات السوق.

والتقى غريفيث أمس الأول مع وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي لبحث الأزمة في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية العمانية، في تغريدة عبر حسابها على تويتر، إن "غريفيث التقى مع بن علوي، وقدم شكره للسلطنة على الجهود التي تقوم بها لإيصال المساعدات وتحقيق السلام في اليمن".

وأضافت أن بن علوي "أكد خلال اللقاء على استمرار دعم جهود الأمم المتحدة للوصول لحل سياسي يحقق لليمن والشعب اليمني الشقيق الأمن والاستقرار"، دون مزيد من التفاصيل.

وكان غريفيث وصل الرياض، الإثنين الماضي، وعقد سلسلة مباحثات في الرياض مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، ورئيس الحكومة معين عبد الملك، ورئيس البرلمان الشيخ سلطان البركاني، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزييدي.


آخر الأخبار