الثلاثاء 11 أغسطس 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - تركيا تدعو مجلس الأمن للتدخل في اليمن
تركيا تدعو مجلس الأمن للتدخل في اليمن
الساعة 12:46 صباحاً (بوابتي)

زعمت تركيا ارتكاب دولة الإمارات العربية المتحدة "جرائم حرب" في اليمن، داعية مجلس الأمن الدولي لتذكيرها بمسؤولية الامتثال للقانون الدولي الإنساني بسبب "تهديدها السلم والأمن الإقليميين، حسب تعبيرها.

جاء ذلك في رسالة بعثها المندوب التركي الدائم لدى الأمم المتحدة فريدون سنيرلي أوغلو إلى مجلس الأمن الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.



وتحاول تركيا التغطية على جرائمها التي ارتكبتها في عدوانها على ليبيا وجلب المرتزقة للقتال هناك ضد قوات العميد خليفة حفتر.

كما تسعى تركيا الى التدخل العسكري في اليمن على غرار ليبيا حيث طالب حزب الاصلاح في اليمن (الاخوان المسلمين) الرئيس التركي طيب أردوغان بالتدخل في اليمن.

في المقابل انتقدت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بشدة الدعوات إلى تدخل دول إقليمية وبالأخص تركيا في البلاد، واصفة إياها "خيانة عظمى للتحالف العربي وللشعب اليمني".

وأشارت القوات المشتركة في الساحل الغربي (التي تضم ألوية العمالقة وألوية حراس الجمهورية وألوية المقاومة التهامية) في بيان أصدرته الثلاثاء الماضي إلى أن هناك "شخصيات سياسية وإعلامية ونشطاء من تيارات حزبية معادية للتحالف العربي" تطالب بتدخل دول إقليمية، وخاصة تركيا، في اليمن على غرار ما يجري في ليبيا.

 

 


آخر الأخبار