الثلاثاء 26 مايو 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - شاهد ..هجوم سيبراني إيراني واسع يستهدف مواقع إسرائيلية (فيديو)
شاهد ..هجوم سيبراني إيراني واسع يستهدف مواقع إسرائيلية (فيديو)
الساعة 03:51 مساءً (متابعات)

تعرضت المئات من المواقع الإسرائيلية، اليوم الخميس، لهجوم إلكتروني، أدى إلى توقف بعضها عن العمل، فيما وصفته شركة الخوادم الإسرائيلية بأنه ”حدث صعب جدا“، في الوقت الذي يحاول قسم السايبر الإسرائيلي السيطرة على تداعياته.

وذكرت صحيفة ”يديعوت أحرنوت“ الإسرائيلية، أن الهجوم طال عددا من المواقع، وبعضها حكومية، فيما لم يصب أي موقع إسرائيلي لإدارة منشآت حساسة.



ونشر ”الهاكرز“ على واجهات المواقع التي تم اختراقها، مقاطع فيديو تظهر استهداف وتدمير مدن إسرائيلية بوابل من الصواريخ، مع إرفاق عبارة ”استعدوا للمفاجأة الكبرى، وإسرائيل لن تكون موجودة بعد 25 عاما“.

وقال قسم السايبر الإسرائيلي: إنهم ”بدأوا يعالجون المشكلة وتوقيف الهجوم، وأوصوا المتصفحين بالامتناع عن الضغط على روابط بالمواقع التي تعرضت للهجوم“.

ونقلت قناة ”كان“ الإسرائيلية عن شركة ”تشيك بوينت“ لأمن المعلومات، قولها: إن ”منظمة من 9 مهاجمين من تركيا وشمال أفريقيا وقطاع غزة، نشطوا منذ الشهر الماضي، في محاولة استهداف مواقع إسرائيلية“.

وعلى صعيد متصل، أعلنت وسائل إعلام إيرانية، اليوم، شن هجمات سيبرانية واسعة النطاق على البنية التحتية الإسرائيلية، مع عبارة ”العد التنازلي لاختفاء إسرائيل“، وهي عبارة عادة ما يطلقها المرشد الإيراني علي خامنئي، لإزالة إسرائيل.

وذكرت وكالة أنباء ”تسنيم“ المقربة من الحرس الثوري، أن ”هجمات سيبرانية واسعة النطاق، استهدفت العديد من مراكز البنية التحتية لإسرائيل“، مضيفة أن ”عددا من تلك المراكز أصبح خارج الخدمة“.

وقالت الوكالة في تقرير لها: إن ”وسائل الإعلام الإسرائيلي باللغة العبرية اعترفت بالهجمات، لكنها قللت من حجم الضرر الذي لحق بالبنية التحتية لنظامهم، إلا أنهم أقروا بأن حجم الهجمات كان مرتفعا“.

وأشارت الوكالة الإيرانية إلى أن ”الهجمات الإلكترونية ضد إسرائيل بدأت صباح هذا اليوم، ومن المتوقع أن تستمر بالتزامن مع إحياء يوم القدس العالمي، الذي يصادف يوم غد الجمعة“.


آخر الأخبار