الأحد 29 نوفمبر 2020
الرئيسية - بوابتي الرياضي - تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الدوري الإنجليزي
تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الدوري الإنجليزي
الساعة 11:09 مساءً (صُحف)

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم الثلاثاء أنه تم تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا  تتعلق بلاعبين وأعضاء جهاز فني لثلاثة أندية مختلفة.


وقالت الرابطة في بيان الثلاثاء إن "رابطة الدوري الممتاز يمكنها أن تؤكد اليوم أنه تم اختبار 748 لاعبا وعضوا في الأجهزة الفنية للكشف عن فيروس كورونا الأحد 17 أيار/مايو والاثنين 18 أيار/مايو. من بين هذه (العينات)، كانت نتيجة ستة اختبارات إيجابية وتتعلق بثلاثة أندية".

وأضافت الرابطة : "اللاعبون أو أعضاء الجهاز الفني للأندية التي جاءت فحوصاتها إيجابية سيخضعون الآن للحجر الصحي الذاتي لمدة سبعة أيام".

ولم تكشف رابطة الدوري الإنجليزي عن أسماء اللاعبين أو الأندية المعنية بالفحوصات الإيجابية الخاصة بفيروس كورونا.

وتأتي هذه النتائج غداة تصويت أندية البريمرليغ الإثنين على استئناف التدريبات في مجموعات صغيرة والاستمرار في احترام تدابير التباعد الاجتماعي. لكنها تأمل قريبا في أن تتمكن من التحول إلى التدريبات العادية لتنفيذ خطتها إنهاء الموسم في الفترة بين أواخر حزيران/يونيو وتموز/يوليو.

وعلى سبيل المقارنة، اكتشفت 10 حالات إيجابية في ألمانيا قبل استئناف الموسم، ولكن عدد الاختبارات كان كبيرا وبلغ 1724 بين لاعبين وأعضاء جهاز فني يمثلون 36 ناديا في الدرجتين الأولى والثانية.

ومع ذلك، فإن إنجلترا تعتبر بلدا أكثر تضررا من فيروس "كوفيد-19" من ألمانيا حيث لديها ثاني أسوأ حصيلة للوفيات في العالم.

وأعلنت إسبانيا، الدولة الأخرى الأكثر تضررا من فيروس كورونا، الكشف عن ثماني حالات إيجابية، بينها حالات متعلقة بلاعبين، في الدرجتين الأولى والثانية.




آخر الأخبار