الأحد 29 نوفمبر 2020
الرئيسية - تقارير وحوارات - التحالف يواصل مبادرة وقف إطلاق النار في اليمن
التحالف يواصل مبادرة وقف إطلاق النار في اليمن
التحالف يواصل مبادرة وقف إطلاق النار في اليمن
الساعة 06:06 مساءً (خاص)

يواصل تحالف دعم الشرعية دعم وتقييم المبادرة التي أعلن عنها مساء الأربعاء ٨ إبريل ٢٠٢٠م الجاري لوقف إطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين بدءًا من ٩ إبريل ٢٠٢٠م قابلة للتمديد لمواجهة تبعات تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

 



ودخلت المبادرة يومها الثالث بعد أن بدأ التحالف بتطبيقها بالتنسيق مع الحكومة الشرعية يوم الخميس ٩ إبريل الجاري الساعة (1200) بالتوقيت المحلي، وذلك بوقف كل العمليات العسكرية في كافة المواقع العسكرية ووقف الضربات الجوية.

 

وأشادت الأمم المتحدة ودول عربية وغربية بمبادرة التحالف في وقف إطلاق النار، وحثت ميليشيا الحوثي على التجاوب مع هذه المبادرة والعمل على مصلحة الشعب اليمني خصوصاً في هذه الظروف التي يمر بها العالم مع تفشي وباء كورونا الجديد، وإعلان وزارة الصحة اليمنية تسجيل أول حالة إصابة مؤكد بالفيروس في منطقة الشحر بمحافظة حضرموت شرق اليمن.

 

ورغم الاستفزازات الحوثية بالاستهداف المستمر للمدنيين، والمواقع العسكرية، واستمرار التحشيد العسكري في كل الجبهات إلا أن قوات الشرعية والتحالف مستمرة في تطبيق مبادرة وقف إطلاق النار، عملاً بواجب المرحلة في أن تكون الأولوية لدعم الجهود الصحية لحماية أبناء الشعب اليمني في مثل هذه الظروف الصحية العالمية، ودعم الجهود الأممية للوصول إلى حلٍ سياسي شامل في اليمن.

 

ويرى مراقبون أن إصرار ميليشيا الحوثي على التصعيد العسكري وتجاهل مبادرة وقف إطلاق النار في ظل الظروف الصحية العالمية الحالية، يدل دلالة واضحة على عدم اهتمام الميليشيا بصحة المواطن اليمني وأوضاعه المعيشية، وأن قرار الميليشيا لم يعد بيدها بل تابعاً لتوجيهات وأجندات النظام الإيراني الذي لم يقدم لليمن سوى الحروب والمليشيات، وبأن الميليشيا الحوثية تقود اليمن إلى نفق مظلم.


آخر الأخبار