الاربعاء 27 مايو 2020
الرئيسية - إقتصاد - السعودية تطلق منصة عصرا جديدا للتطوع(تفاصيل)
السعودية تطلق منصة عصرا جديدا للتطوع(تفاصيل)
الساعة 03:37 صباحاً (متابعات )

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية منصة للعمل التطوعي، التي تهدف إلى توفير بيئة آمنة تخدم وتنظم العمل التطوعي وبين الجهات الموفرة للفرص التطوعية والمتطوعين في المملكة.

 



وتمتاز المنصة بخصائص ومميزات، منها: وصول المتطوعين للفرص التطوعية بكل يسر وسهولة، الربط (التكامل) بمركز المعلومات الوطني، الحصول على إشعارات عن الفرص التطوعية وفق اهتمامات المتطوع، رصد وتوثيق الساعات التطوعية، توفير فرص تطوعية تخصصية ذات أثر اجتماعي واقتصادي.

 

وتقدِّم المنصة الفرص التطوعية في البحث عن طريق اسم الفرصة أو المنطقة التي يقطن المتطوع بها، والبحث حسب اسم المنظمة التي يود تقديم العون أو المشاركة بها، والمجال الذي يرغب التقديم فيه.

 

وتشمل مجالات التطوع كافة التخصصات والمجالات، الصحية والاجتماعية والتعليمية والثقافية والرياضية والمالية والترفيهية والهندسية وغيرها الكثير. وكما تتيح المنصة المساهمة للمتطوعين في بنك الفرص التطوعية في المشاركة وطرح الأفكار التي تؤدي لتفعيل العمل التطوعي وتطويره، ويكون المشارك الرائد والمرجع في تنفيذ الفكرة.

 

وقالت الوزارة في بيان لها بعد تدشين أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية المنصة: «يأتي في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها السعودية والعالم أجمع الذي يقف في مواجهة خطر فيروس (كورونا)، وتأمل الوزارة أن تسهم المنصة في تكامل الجهود الوطنية لتقليل أضرار هذه الجائحة من خلال تفعيل العمل التطوعي وتحفيز قدرات وطاقات المتطوعين والمتطوعات».

 

وكانت أصدرت الهيئة العامة للإحصاء السعودية نتائج «مسح العمل التطوعي 2018» الذي يقام للمرة الأولى على مستوى المملكة ضمن متطلبات «رؤية المملكة 2030». وبلغ إجمالي المتطوعين (السعوديين وغير السعوديين) من إجمالي عدد سكان المملكة، 16.8 بالمائة في الأعمال التطوعية، ومتوسط ساعات العمل التطوعي لإجمالي السكان بلغ 52.2 ساعة.

 

فيما سجل برنامج متطوعي الأمم المتحدة UNV خلال عام 2018 جهود أكثر من مليار متطوع في جميع أنحاء العالم، مقابل ما يساوي جهود 109 ملايين عامل بدوام كامل.


آخر الأخبار