الاربعاء 27 مايو 2020
الرئيسية - إقتصاد - اندفاع غير مسبوق لشراء الذهب في أمريكا بسبب كورونا
اندفاع غير مسبوق لشراء الذهب في أمريكا بسبب كورونا
الساعة 07:47 مساءً (صُحف)

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن المستثمرين والمصرفيين الأمريكيين يواجهون نقصا حادا في سبائك الذهب والعملات المعدنية، بسبب الاندفاع غير المسبوق لشراء الذهب في الولايات المتحدة بعد تفشي وباء كورونا.


وأكدت الصحيفة في تقرير ترجمته "عربي21"، أن النقص الكبير في الذهب يخيف عمالقة البنوك والمصرفيين على حد سواء، لافتة إلى أن شركة Credit Suisse Group AG، المتخصصة في صب السبائك منذ عام 1856، تعجز حاليا عن توفير سبائك الذهب وتلبية طلبات عملائها.




وأوضحت الصحيفة أن المصرفيين في بريطانيا يستأجرون طائرات شحن عسكرية للحصول على سبائكهم في بورصات نيويورك.


وكشفت الصحيفة، أن المصرفيين الأمريكيين، استعانوا بدار الصك الملكية الكندية لمساعدتهم في توفير سبائك الذهب، وطلبوا من كندا زيادة إنتاج الذهب لتصديره إلى الولايات المتحدة.

وتراجع الذهب خلال معاملات الجمعة، 0.3 بالمئة إلى 1624.41 دولارا للأوقية (الأونصة)، بعد خمس جلسات متتالية من المكاسب. ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.5 بالمئة إلى 1643.30 دولارا للأوقية.

 

وتخطى عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة عتبة الـ100 ألف حالة، وفق ما أظهر إحصاء لجامعة جونز هوبكنز حتى الساعة 5,50 مساء (21,45 ت غ) الجمعة. 

وتمّ إحصاء 100,717 إصابة بينها 1,544 حالة وفاة حتّى الساعة 6,00 مساء (22,00 ت غ).

وسجل أكبر عدد من الإصابات في نيويورك التي تحوي أكثر من نصف الإصابات في الولايات المتحدة، ما أدى إلى اكتظاظ مستشفياتها بالمرضى.

وتملك الولايات المتحدة نحو 15 ألف إصابة أكثر من إيطاليا (ثاني بلد على القائمة من حيث عدد الإصابات)، و20 ألف إصابة أكثر من الصين حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى.

ويبلغ معدل الوفيات في الولايات المتحدة بالاستناد إلى الحالات المؤكدة، نحو 1,5 بالمئة، مقارنة بنحو 10,5 بالمئة في إيطاليا.

ويمكن للحصيلة أن ترتفع إذا ما وجدت ولايات ومدن أمريكية أخرى نفسها في موقف مشابه لنيويورك، التي شهدت 500 حالة وفاة وتعاني نقصا فادحا في عدد الأسرة في المستشفيات والمعدات الطبية وأجهزة الوقاية والتنفس.


آخر الأخبار