الاربعاء 27 مايو 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - تحركات سعودية لإجلاء مواطني دولة أوروبية الى بلادهم
تحركات سعودية لإجلاء مواطني دولة أوروبية الى بلادهم
الساعة 05:26 مساءً (متابعات)

اتخذت السلطات السعودية، قرارات عاجلة، بشأن المواطنين البريطانيين العالقين على أرضها، وعدم قدرتهم على العودة إلى الوطن، بعد تعليق الرحلات الجوية.

وقررت معظم دول العالم تعليق الرحلات الجوية والبحرية، بعد تفشي وباء كورونا، وتزايد حالات الإصابات والوفيات جراء تفشي الفيروس قبل نحو 4 أشهر.



وقالت السفارة البريطانية، إن شركة الخطوط الجوية العربية السعودية، وافقت على تشغيل رحلات تجارية استثنائية للسماح للمواطنين البريطانيين وعائلاتهم بالعودة إلى المملكة المتحدة.

ووفقًا لرسالة للسفارة البريطانية، ستقوم الشركة بتشغيل رحلات في الأسبوع، بداية 29 مارس/آذار، من الرياض وجدة والدمام إلى مطار هيثرو بلندن، ورحلات إضافية إذا لزم الأمر، بحسب "رويترز".

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، يوم الجمعة، إصابته بفيروس كورونا، وجاء إعلان "جونسون"، بعد خضوعه لاختبار فيروس كورونا، الذي كشفت نتائجه أن الحالة إيجابية.

وتعد بريطانيا من البلدان المتضررة من جائحة كورونا في أوروبا، وسجلت حتى الخميس، أكثر من 8 آلاف إصابة، إلى جانب نحو 420 حالة وفاة.

وتجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، الـ600 ألف إصابة، وأكثر من 28 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 130 ألفًا.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس  (آذار) مرض فيروس كورونا "وباءً عالميًّا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.


آخر الأخبار