السبت 4 ابريل 2020
الرئيسية - بوابتي الرياضي - رسميا.. تأجيل جميع مسابقات كرة القدم الإسبانية لأجل غير مسمى
رسميا.. تأجيل جميع مسابقات كرة القدم الإسبانية لأجل غير مسمى
الساعة 07:55 مساءً (صُحف)

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن تعليق كافة المسابقات ومن ضمنها دوري الدرجة الأولى، لأجل غير مسمى، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


وقال الاتحاد في بيان رسمي اليوم الإثنين: "اتفقنا على تعليق مسابقات كرة القدم الاحترافية حتى تقرر سلطات حكومة إسبانيا والإدارة العامة للدولة أنّه يمكن استئنافها دون إحداث أي مخاطر صحية".




وتعد إسبانيا من أكثر دول العالم تضررا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وقد تم اتخاذ العديد من الإجراءات الحكومية في سبيل السيطرة عليه، وأعلنت الإثنين ارتفاع الحصيلة الإجمالية للوفيات بسببه إلى 2182، بينما تجاوز عدد الإصابات المؤكدة حاجز 33 ألف شخص.

وأضاف البيان: "يتوجه الاتحاد الإسباني ورابطة الدوري بالشكر الكبير للأشخاص الذين يركزون جهودهم على تأمين الخدمات الأساسية للشعب الإسباني، ونريد أن نتذكر بأصدق المشاعر الأشخاص الذين توفوا ونوجه تحية حارة إلى عالم كرة القدم والعائلات التي فقدت أرواحا عزيزة".

واتفق الاتحاد الإسباني ورابطة الليغا على تعليق المسابقة حتى تقرر السلطات الإسبانية بأن الوضع يسمح لاستكمال المباريات وفقا للبيان المذكور.


وأعلن الاتحاد الإسباني في وقت لاحق عن تأجيل مباريات الليغا حتى بداية شهر أبريل من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.


ولكن بعد تفشي الفيروس في كافة مدن إسبانيا، قرر الاتحاد الإسباني، ورابطة الليغا بموافقة لجنة مراقبة المنشآت العامة على تأجيل كافة المباريات لحين إشعار آخر.


يذكر أن صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل توقف الليغا تعود لبرشلونة برصيد 58 نقطة وبفارق نقطتين عن ريال مدريد الوصيف.


وتسبب فيروس كورونا بشلل شبه تام في الأحداث الرياضية حول العالم لاسيما كرة القدم، ودفع إلى إرجاء مواعيد كبيرة مقررة في صيف العام الحالي لاسيما كأس أوروبا وبطولة كوبا أميركا الأميركية الجنوبية.


كما أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية في 22 آذار/مارس، أن أولمبياد طوكيو المقرر في تموز/يوليو وآب/أغسطس يواجه احتمال التأجيل، وأن القرار النهائي بشأن ذلك سيتخذ في غضون أربعة أسابيع.

 


آخر الأخبار