السبت 28 مارس 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - ناطق التحالف يكشف حقيقة الخلاف مع الانتقالي
ناطق التحالف يكشف حقيقة الخلاف مع الانتقالي
الساعة 11:08 مساءً (متابعات/ خاصة)

اتهم المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، اليوم الأحد، وسائل الإعلام بنقل معلومات مغلوطة عن الواقع في مدينة عدن.

 



ونقلت قناة "العربية" السعودية عن المالكي قوله "لا صحة لوجود أي شرخ بين المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن وبين قوات التحالف".

 

وأضاف المتحدث العسكري للتحالف أنه تم تحقيق الكثير من أهداف اتفاق الرياض (الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي في نوفمبر/ تشرين الماضي).

 

واشار إلى أن اتفاق الرياض دخل الآن في المرحلة الثانية لتنفيذه، مضيفاً أن قوات التحالف تعمل على تذليل كافة الصعاب أمامه.

 

وأمس السبت، وجه المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، للقوات السعودية في عدن بسبب ما وصفها بـ"التقاعس الواضح" وعدم تنفيذها لتعهدها السابق بدفع الرواتب.

 

وشهد مطار عدن الدولي، الجمعة، حالة من التوتر بين قوات تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، وأخرى تابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا.

 

وفي وقت سابق، اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، قيادة التحالف العربي بمنع قيادات المجلس من العودة إلى عدن، داعيًا إياها إلى تقديم توضيح، ومحذرًا من "انعكاسات داخلية".

 

وتشرف السعودية على تنفيذ "اتفاق الرياض" بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي جرى توقيعه في نوفمبر/تشرين الثاني2019، وينص على "عودة الحكومة، وتسليم الأسلحة الثقيلة، ودمج جميع القوات تحت وزارتي الدفاع والداخلية"، لكن تعذّر تنفيذه متجاوزاً الفترة الزمنية المحددة التي كان من المقرر أن تنتهي في يناير/كانون الثاني2020م.


آخر الأخبار