الأحد 5 ابريل 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - اليمن يوجه دعوة هامة للكونجرس الأمريكي
اليمن يوجه دعوة هامة للكونجرس الأمريكي
الساعة 10:18 مساءً (متابعات)

دعا الوفد البرلماني اليمني برئاسة نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، أعضاء مجلس النواب الأمريكي (الكونجرس) لدعم مشروع القرارين اللذين قدمهما عضوا الكونجرس ويل هيرد والسيناتور توم كوتون، واللذين يدينان ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً بسبب انتهاكاتها لحقوق الإنسان والعنف ضد المدنيين في اليمن وعلاقتها مع إيران.

 



جاء ذلك خلال عقد الوفد البرلماني اليمني، لقاءين منفصلين مع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزب الجمهوري بولاية انديانا - عضو لجنة العلاقات الخارجية في الكونجرس تيد يونغ، وعضو الكونجرس عن ولاية تاكسس - عضو لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس الأمريكي رون رايت.

 

وتطرق اللقاءان إلى الأوضاع الراهنة على صعيد الساحة اليمنية وما تسبب به انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران من جرائم بحق المدنيين، وتطرقا إلى زرع ميليشيا الحوثي أكثر من مليون لغم أرضي تسببت بقتل الكثير من الأبرياء بينهم أطفال ونساء في مختلف مناطق اليمن، وكذا عبث ونهب الميليشيات للمساعدات الإنسانية والإمدادات الغذائية الضرورية وحرمان المستحقين منها، وهو ما يزيد من معاناة الشعب اليمني.

 

واستعرض الوفد البرلماني، جرائم ميليشيا الحوثي من خلال قيامها بتكميم الأفواه والزج بكل من يعارضها في السجون وتفجير منازلهم واختطاف الأطفال دون علم ذويهم وتعبئتهم بدروس أيدلوجية قائمة على الكراهية والعنف واستخدامهم كوقود لحروب عبثية، وهو ما يخالف كل القوانين والأعراف الدولية.

 

حضر اللقاء أعضاء الوفد النائب سلطان العتواني، والنائب عبدالسلام الدهبلي، والنائب قاسم الكسادي، والدكتور أحمد عبدالقادر عيسى وكيل الشؤون الخارجية سكرتير الوفد وسفير بلادنا في الولايات المتحدة الدكتور أحمد بن مبارك.


آخر الأخبار