الخميس 9 ابريل 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - الحوثيون يفرضون اسماء سلالتهم على مدارس محافظة إب
الحوثيون يفرضون اسماء سلالتهم على مدارس محافظة إب
الساعة 06:50 مساءً (متابعات)

قالت مصادر تربوية,أن مليشيا الحوثي الإنقلابية غيرت عدد من أسماء المدارس الحكومية بمحافظة إب وسط البلاد.

وكشفت مصادر تربوية عن إقدام ميليشيا الحوثي على استبدال مسميات مدارس بعدد من مديريات محافظة إب الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي منذ منتصف أكتوبر 2014م.



وأكدت المصادر,ان مليشيات الحوثي استبدلت أسم  مدرسة الثورة للبنات إلى مدرسة "فاطمة الزهراء" وأسم مجمع الصالح الثانوي للبنين إلى مجمع "الشهداء" وكلتا المدرستين بمديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب.

ولاقت عملية الاستبدال  استياء ورفض واسع من الأهالي وأولياء الأمور والذين طالبوا بعزل المدارس والعملية التعليمية تبعات الأحداث التي تشهدها البلاد.

 وبحسب مصادر طلابية,فإن  المليشيا الحوثية أوفدت عدد من قياداتها إلى المدارس لتدشين انشطة طائفية الأيام والأسابيع الماضية، وهي تمارس ذات الإهتمام لتنفيذ أنشطة طائفية منذ بداية العام الدراسي.

وأضافت المصادر أن المليشيات استقطعت من أوقات وحصص التدريس لنشر أفكارها الطائفية.

 ووفق المصادر,فقد أصدرت المليشيات  الحوثية، مطلع فبراير الجاري، تعميماً آخر، يلزم المدارس الحكومية والأهلية، بتدشين أنشطة طائفية تحت شعار "تفعيل اليوم الثقافي".

هذا وتشهد  إب  تستهدف المليشيات الهوية الوطنية بإحداث تغييرات طائفية واخضاع طلاب المدارس لبرامج طائفية يجري من خلالها غرس أفكار تحرض على العنف والكراهية ومن خلالها تزج المئات للقتال في صفوفها.


آخر الأخبار