الاثنين 6 ابريل 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - مأرب: زعيم قبلي يختطف رجل أعمال وأربعة من عائلته .. تعرف على السبب
مأرب: زعيم قبلي يختطف رجل أعمال وأربعة من عائلته .. تعرف على السبب
زعيم قبلي يختطف رجل أعمال وأربعة من عائلته
الساعة 10:15 صباحاً (متابعات )

أقدم زعيم قبلي بمحافظة مأرب على اختطاف رجل اعمال واربعة من افراد عائلته اثناء عودتهم إلى العاصمة اليمنية صنعاء قادمين من عمان.

وقال مصدر مقرب من عائلة المختطفين إن رجل الأعمال عبد الكريم الاكوع تم توقيفه واربعة من افراد اسرته بعد خروجهم من مدينة مأرب بتاريخ 30 يناير عند حاجز تفتيش تابع للواء 13 مشاة التابع للقوات الحكومية، بمديرية رحبة، وتم احتجازهم لعدة ساعات قبل ان يقوم ضابط الحاجز الامني بتسليمهم للخاطف الذي ينتمي الى ذات القبيلة التي ينحدر منها الضابط.



وأضاف المصدر ان الخاطف محمد علي القردعي قام باقتياد الاكوع وافراد اسرته إلى منزله بقرية مظرة بمديرية رحبة، بعد إيهام المختطفين انه سيتم تسليمهم لإدارة أمن رحبة للتحقيق معهم.

وأشار المصدر إلى ان القردعي قام بإرجاع هواتف الاكوع ورفاقه بعد ان صادرها افراد الحاجز الامني، واخبرهم بتطمين عائلاتهم وانهم سيبقون رهائن عنده حتى يتم الافراج عن قريب له معتقل لدى الحوثيين في صنعاء، وقام بمصادرة هواتفهم مؤخرا بعد فشل جهود المفاوضات والتوسط لإطلاق سراحهم.

وأكد المصدر أن عائلة المختطفين أبلغت السلطات المحلية واجهزة الامن في حينه لتقوم بواجباتها، كما ان وجاهات قبلية وشخصيات رفيعة في الدولة طوال اكثر من عشرين يوما حاولو التوسط لدى الخاطف إلا ان كل تلك المحاولات باءت بالفشل.

المصدر أكد أن الخاطف أبلغ عائلة المختطفين أن عبد الكريم الاكوع وبقية افراد اسرته سيبقون رهائن عنده حتى تقوم العائلة بالتوسط لدى الحوثيين لإطلاق سراح قريبه، او تقوم العائلة بالضغط على الشرعية لتسليمه اسرى حوثيين ليبادل بهم قريبه.

وحملت اسرة المختطفين حياة وسلامة ذويها القوات الحكومية وبالأخص قيادة اللواء 13 مشاة كون من قام بتسليمهم للخاطف هم من افراد كتيبة المهام التابعة للواء، كما طالبت محافظ مارب الشيخ سلطان العرادة ومدير امن مارب بالتحرك لاطلاق سراح المختطفين.

وأكدت الاسرة انها وذويها لا ينتمون لأي طرف سياسي وليس لديها القدرة على التواصل او الضغط على أي طرف من الاطراف لإطلاق سراح مسجون او اجراء اي عملية تبادل.

 

 

 


آخر الأخبار