الخميس 16 يوليو 2020
الرئيسية - تقارير وحوارات - وصول جرحى من محافظة الجوف في اليمن إلى المستشفيات السعودية
وصول جرحى من محافظة الجوف في اليمن إلى المستشفيات السعودية
الساعة 12:49 صباحاً (خاص)

قال مصدر في تحالف دعم الشرعية في اليمن إن عدد من الجرحى المدنيين في محافظة الجوف وصلوا الى المستشفيات بالمملكة العربية السعودية ويتلقون الرعاية الصحية والخدمات الطبية اللازمة.

 



وأعلن تحالف دعم الشرعية في وقت سابق عن بلاغ باحتمالية وقوع أضرار جانبية بالمدنيين جراء تنفيذ عملية بحث وإنقاذ قتالي بموقع سقوط طائرة "التورنيدو" التابعة للقوات السعودية في محافظة الجوف.

 

وتأتي مبادرة نقل الجرحى المدنيين لتلقي العلاج في المستشفيات السعودية ضمن التزامات التحالف الأخلاقية والإنسانية لقوات تحالف دعم الشرعية والتي تتوافق مع القوانين الدولية والإنسانية وضمن الجهود الإنسانية للتحالف في اليمن.

 

وتحدثت مصادر ميدانية في محافظة الجوف ان المليشيا الحوثية تستخدم المدنيين كدروع بشرية وتمنعهم من النزوح من مناطق العمليات العسكرية لتحقق من خلالهم مكاسب سياسية وإنسانية.

 

وبحسب بيان المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي فإن طائرة عسكرية من نوع "نرنيدو" سقطت في منطقة العمليات بمحافظة الجوف اليمنية أثناء قيامها بمهمة إسناد جوي قريب للوحدات التابعة للجيش الوطني اليمني".

 

وحمّل تحالف دعم الشرعية في اليمن، الميليشيات الحوثية مسؤولية حياة وسلامة طاقم "التورنيدو"، المكون ممن ضابطين حيث قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي إن "القيادة المشتركة للتحالف تُحمل الميليشيا الحوثية الإرهابية مسؤولية حياة وسلامة الطاقم الجوي لطائرة (التورنيدو) بموجب القانون الدولي الإنساني".

 

قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تؤكد مرارًا على التزام التحالف بأحكام وقواعد القانون الدولي الإنساني.


آخر الأخبار