الأحد 23 فبراير 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - إعلان استكمال إعداد مسودة وثيقة توحيد الصف الجمهورية
إعلان استكمال إعداد مسودة وثيقة توحيد الصف الجمهورية
الساعة 12:35 صباحاً (متابعات/ خاصة)

أكد  المسؤول الإعلامي بفريق توحيد الصف الجمهوري عمر المرشد أن الفريق توصل إلى بلورة رؤية وإعداد مشروع وثيقة مسودة لتوحيد الصف الجمهوري تمت صياغتها وإعدادها من قبل فريق يضم عدد من القيادات الوطنية في الأحزاب والمكونات السياسية اليمنية المنضوية في مقاومة مليشيا الحوثي.


وقال في حديث مع "الثورة نت" إن الوثيقة تتضمن الدعوة إلى توحيد الصف والجهود ، وتسعى لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين وتوحيد الخطاب الإعلامي ونبذ الخلافات، وتقوية العلاقات بين الأحزاب والعمل تحت مظلة الدولة الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية  عبدربه منصور هادي. 




وأضاف: "ينص المشروع على تشكيل مجلس تنسيقي من كل الأحزاب والمكونات السياسية لتنفيذ الاتفاق على أرض الواقع، ويشمل دعوات للترفع عن المماحكات ونسيان خلافات وسلبيات الماضي، والاتجاه نحو الهدف السامي والوطني الذي يجمع كل الأحرار الوطنيين والجمهوريين من أبناء الشعب اليمني لإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران واستعادة الدولة اليمنية".


وأكد المرشد أن هناك ارتياح شعبي ورسمي كبير مع دعوات الاصطفاف الوطني وأن الدعوات والمبادرات السياسية التي توحد الصف الوطني قوبلت بتأييد من قبل الإعلاميين ،ولقيت تفاعلاً غير مسبوق في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، واهتمام إيجابي بالدعوات المتزايدة إلى الأخذ بها من قبل قيادات الأحزاب والمكونات السياسية اليمنية. 
ودعا ناطق الفريق في حديثه لـ"الثورة نت" الأحزاب والقوى الوطنية المناهضة للحوثي إلى تحمل المسئولية التاريخية، وتقديم التنازلات من أجل الوطن وطي صفحة الماضي ، ونسيان الخلافات وتوحيد الجهود بين كل شركاء العمل الوطني للتوصل لموقف موحد لتجاوز هذه المرحلة الصعبة.   
وأشار إلى ضرورة توحيد الصف الجمهوري ورص الصفوف في مواجهة كل التحديات والتعاون والتكاتف والتلاحم والإخاء، لتجاوز هذه المرحلة الفارقة في تاريخ الوطن من أجل العبور إلى بر الأمان لمواجهة التحديات الداخلية والإقليمية والدولية التي تهدد البلاد.
وأكد أن حالة الانقسام واستمرار الاختلافات لن تخدم سوى عدو اليمنيين جميعا. 
وأشار المرشد إلى إن الفريق  يواصل زياراته الرسمية والتقوا فيها بقيادات حكومية وسياسية رسمية ، وتمت مناقشة مسودة اتفاق مكونات الصف الجمهوري وتسليم نسخه لكل من نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح  والدكتور. أحمد عبيد بن دغر مستشار رئيس الجمهورية للإطلاع عليها ، وقدموا  شرحا متكاملا عن المشروع وأهدافه.
وقال في ختام تصريحه إن الخطوات القادمة للفريق تهدف لزيارة كل قيادات الأحزاب والمكونات السياسية والشعبية والإعلامية، والالتقاء بفخامة رئيس الجمهورية للاطلاع على المشروع والبدء في تنفيذه وتطبيقه لتحقيق الهدف.


آخر الأخبار