الاربعاء 19 فبراير 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - استقالة رئيس وزراء دولة خليجية والامير يقبلها ويعين بديلا له (تفاصيل)
استقالة رئيس وزراء دولة خليجية والامير يقبلها ويعين بديلا له (تفاصيل)
الساعة 11:34 صباحاً (متابعات)

قال الديوان الأميري القطري، إن رئيس الوزراء عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، تقدم باستقالته إلى أمير البلاد تميم بن حمد، الذي قبلها.

 



وغرد عبد الله بن ناصر عبر حسابه في "تويتر": "في البداية أود أن أعرب عن خالص امتناني وشكري لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على ثقته الغالية التي أولاني إياها طوال فترة خدمتي، وعلى توجيهاته السديده لي على مدى السنوات الماضية، كما أتمنى أن أكون قد وفقت في تحمل المسؤولية والأمانة طوال فترة خدمتي للوطن والأمير".

 

وأضاف: "كما أشكر كل من عمل معي وكانوا خير سند ومعين لي. حفظ الله الأمير وحفظ الله قطر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

 

وعين أمير قطر عبد الله بن ناصر رئيسا للوزراء في العام 2013، إضافة إلى كونه وزيرا للداخلية.

 

وذكر الديوان الأميري أن الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، الذي كان يشغل منصب رئيس الديوان الأميري، سيكون رئيسا للوزراء.

 

وخالد بن خليفة (52 عاما)، حاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

والتحق في بداية عمله بشركة قطر للغاز المسال المحدودة وعمل فيها حتى 2002، لينتقل بعدها للعمل في مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية في الفترة 2002- 2006.


وفي آذار/ مارس 2006 التحق بالعمل في الديوان الأميري بمكتب ولي العهد، وعُيّن مديرا لمكتب السكرتير الخاص له في تموز/ يوليو 2006، إلى أن تولى منصب مدير مكتب ولي العهد مطلع 2007.

 

وتولى خالد بن خليفة منصب رئيس الديوان الأميري في تشرين ثاني/ نوفمبر 2014، وكان قبلها مديرا لمكتب أمير قطر تميم بن حمد منذ توليه مقاليد الحكم في 2013.

 


آخر الأخبار