الاربعاء 19 فبراير 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - قوات الجيش تخوض معارك شرسة على امتداد جبهة نهم
قوات الجيش تخوض معارك شرسة على امتداد جبهة نهم
الساعة 03:11 مساءً (متابعات)

تخوض قوات الجيش الوطني، مسنودة بمقاتلات التحالف العربي، منذ صباح اليوم السبت، معارك هي الأعنف مع مليشيات الحوثي الانقلابية، على امتداد جبهة نهم شرق صنعاء.

وقال المركز الإعلامي للجيش الوطني، إن قوات الجيش مسنودة بمقاتلات التحالف تخوض في الاثناء معارك عنيفة، وتواصل تقدمها على امتداد جبهة نهم، التي تشهد منذ 8 أيام أعنف المعارك، إثر هجوم شنته مليشيات الحوثي.



وأكد أن قوات الجيش ألحقت خسائر فادحة في صفوف المليشيات، وعتادها العسكري.

مصادر محلية، أكدت إن المئات من جثث مليشيات الحوثي وصلت إلى مستشفيات صنعاء، قادمة من نهم والجوف، في حين تواصل المليشيات الدفع بالمئات من عناصرها إلى محارق الموت.

وكان الاجتماع ترأسه وزير الدفاع فريق الركن محمد علي المقدشي، وضم المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، وقائد العمليات المشتركة اللواء الركن صغير بن عزيز، ومحافظ محافظة صنعاء اللواء عبدالقوي شريف، وقائد قوات تحالف دعم الشرعية بمأرب اللواء الركن عبدالحميد المزيني، أكد أن معركة تحرير العاصمة صنعاء خيار لا رجعة فيه مهما كلّف الأمر، وأن العمليات العسكرية مستمرة ضد المليشيا المتمردة في كافة المحاور والجبهات على امتداد الوطن.

وشدّد الاجتماع على الجاهزية القتالية والاستعداد التام والدائم في جميع الوحدات العسكرية لتنفيذ المهام الموكلة ومواجهة التحديات.

كما أكد أن القوات المسلحة تُقدم التضحيات الغالية للدفاع عن الجمهورية والثورة وتخوض معركة مفتوحة مع مليشيا الحوثي والجماعات الإرهابية، وأنها ستظل على العهد ماضية نحو استكمال تحرير ما تبقى من تراب الوطن ودحر المليشيا الحوثية المتمردة المدعومة من إيران واستعادة الدولة والشرعية والمؤسسات الدستورية وإعادة وتحقيق أمن واستقرار الوطن.


آخر الأخبار