الخميس 27 فبراير 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - مجلس النواب: الحسم العسكري سبيل وحيد لاستعادة الدولة
مجلس النواب: الحسم العسكري سبيل وحيد لاستعادة الدولة
الساعة 07:29 مساءً (متابعات)

اعتبر مجلس النواب اليمني، الخميس، الحسم العسكري وتحرير المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين بأنه "السبيل الوحيد لحقن دماء اليمنيين واستعادة دولتهم".

 



وأدان بيان صادر عن هيئة رئاسة مجلس النواب، حادثتي قصف معسكر الاستقبال واستهدف منزل عضو مجلس النواب حسيين حسين السوادي في مأرب.

 

وقال البيان إن الجرائم التي تقوم بها مليشيا الحوثي، ترقى الى جرائم الحرب بل وتصل الى مستوى جرائم الابادة الجماعية.

 

وحمل البيان المجتمع الدولي ممثلا في المبعوث الاممي الى اليمن والمنظمات الدولية المعنية مسؤولية توضيح الحقائق للرأي العام في العالم والمنظمات المعنية، مطالباً الاتحاد البرلماني العربي والاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان العربي والاسيوي والإسلامي بإدانة هذه الأعمال الوحشية.

 

ودعت هيئة رئاسة مجلس النواب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وقياده الجيش الوطني وكذلك قياده التحالف العربي "باتخاذ كافة الاجراءات العاجلة لردع المجرمين القتلة (يقصد الحوثيين) وايقاف عبثهم بدماء اليمنيين و مقدراتهم" حد تعبير البيان.

 

وحثت هيئة مجلس النواب الحكومة والتحالف بمواجهه الأعمال العسكرية ورفد الجيش اليمني بما يحتاجه من مؤن وعتاد للحسم والتحرير "باعتبار ذلك هو السبيل الوحيد لحقن دماء اليمنيين واستعادة دولتهم".

 

وطالب البيان "المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح وصريح من هذه الاعمال التي لا تستقيم مع دعوات السلام باستمرار الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة وسلسلة الجرائم والحروب والابادة المتواصلة لهذه المليشيات".

 

وقال: "لا يصح أن نترك لهذه الميليشيات ان تختار الوقت والمكان لخوض حروبها ضد شعبنا والعبور عبر اتفاقات أصبحت بلا قيمة وأصبح التعامل معها بلا جدوى أو التمسك بها".

 

ودعا البيان كافة ابناء الشعب اليمني في كل المحافظات بما فيها المحافظات غير المحررة الى الالتحام صفا واحدا خلف القيادة السياسية والجيش الوطني".

 

والسبت الفائت استهدف قصف مزدوج بصاروخ باليستي وطائرة مسيّرة معسكر الاستقبال في مأرب، ما أدى إلى مقتل 110 جنود، وإصابة أكثر من 70 آخرين.

 

واتهمت الحكومة اليمنية ورئاسة الأركان التابعة لها، بتورط جماعة الحوثي، بالوقوف خلف القصف الصاروخي.


آخر الأخبار