السبت 15 أغسطس 2020
الرئيسية - منوعات - بسبب رقم خطأ... بريطاني كاد يفقد ميراثه البالغ 254 ألف دولار
بسبب رقم خطأ... بريطاني كاد يفقد ميراثه البالغ 254 ألف دولار
الساعة 01:08 صباحاً (متابعات )

فقد بيتر تيش مواطن بريطاني (74 عاماً) ميراثه البالغ 193000 جنيه إسترليني (نحو 254 ألف دولار) بعدما استخدم كوداً خاطئاً لعميل آخر، حول له البنك الأموال بالخطأ، رغم صحة بقية المعلومات الأخرى المرتبطة باسمه الكامل وعنوانه ورقم الحساب.

 



وورث تيش مبلغاً مالياً بعد وفاة والده البالغ من العُمر 100 عام، قبل أن يتسبب الكود الخاطئ الذي أعطاه لمحاميه لتحويل الأموال في فقد ميراثه، بحسب ما نقلته صحيفة «الجارديان» البريطانية.

 

وعقب إتمام التحويل، تلقى تيش رسالة من البنك يخبره فيها أنه «بسبب خطأ من جانبك، تم تحويل الأموال إلى عميل آخر. باركليز ليس لديه صلاحيات لإجباره على إعادة الأموال لأنها ليست خطأ خاصاً به».

 

وخاطب بنك باركليز الشخص الذي تم تحويل الأموال له بالخطأ، غير أنه رفض إعادة الأموال.

 

كان هذا الموقف دافعاً لتيش لنقل النزاع من الخطابات الودية إلى ساحات المحاكم لاستعادة ميراثه، حيث نجح في نيل حكم قضائي، ألزمت من خلاله المحكمة العميل الخاطئ بسداد المبالغ النقدية، بعدما أنفق العجوز البريطاني ما يوازي نحو 12000 جنيه إسترليني كرسوم قانونية لمحاميه في سعيه للحصول على اسم عميل باركليز الآخر الذي حصل على المال.

 

وتثير هذه الواقعة الشكوك في قدرة البنك البريطاني على حماية سرية عملائه، وتفادي الثغرات الموجودة في نظامه المصرفي، خصوصاً في ضوء حدوث وقائع سابقة أبرزها تسريب معلومات سرية عن دخول عملاء وحالتهم الصحية فضلا عن بيانات جوازات سفرهم، وخطأ في بيع عقود تأمين والتلاعب في أسعار الفائدة، مما أدى إلى تغريمه وسداد تعويضات بمليارات الجنيهات الإسترلينية.

 

المصدر: الشرق الأوسط


آخر الأخبار