السبت 8 أغسطس 2020
الرئيسية - علوم وتكنولوجيا - شاهد بالفيديو.. روسيا تعرض تفاصيل مثيرة لــ «الحقيبة النووية» لأول مرة في التاريخ
شاهد بالفيديو.. روسيا تعرض تفاصيل مثيرة لــ «الحقيبة النووية» لأول مرة في التاريخ
الساعة 09:58 مساءً (متابعات )

تفاصيل مثيرة عرضتها قناة تلفزيونية روسية للمرة الأولى في التاريخ عن «الحقيبة النووية» التي ترافق الرئيس في أي مكان على مدار الساعة. إذ نشرت قناة «زفيزدا» التابعة لوزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو نادراً، عن الحقيبة ولوحة التحكم الأساسية فيها، والمثير أن زر إطلاق الصواريخ النووية الذي كان يُعتقد لعقود طويلة أنه أحمر اللون، بدا شكله مختلفاً، بلون أبيض وبسيط الصناعة ومن دون غطاء كما كانت تصوره أفلام هوليوود.

 



هذه الحقيبة التي تظل في حوزة ضابط متخصص يرافق الرئيس في كل تنقلاته على مدار الساعة تعمل، كما أظهرت مقاطع الفيديو، بعدة مفاتيح سرّية أحدها هو عبارة عن بطاقة ذاكرة تبدو عادية المظهر، لكنها مصنوعة بشكل خاص و«فردي» لتكون بحوزة حارس الحقيبة دائماً. ولفت تقرير القناة التلفزيونية إلى أن الحقيبة المعروضة عمرها 50 عاماً وهي القادرة على التحكم بترسانة روسيا النووية.

 

وأعلنت القناة أنها سوف تنشر شريطاً مفصلاً غداً (الأحد)، عن الحقيبة من دون أن تتطرق إلى التقرير المنتظر الذي صوّره أليكسي يغوروف أحد مقدمي برامج «زفيزدا»، لن يقتصر على كشف تفاصيل تُعرض للمرة الأولى عن «الحقيبة النووية» فقط، بل سيتم عرض مقاطع لم يسبق للعالم أن شاهدها أيضاً، عن عمليات تحميل صواريخ نووية ثقيلة من مناجم خاصة إلى منصات الإطلاق تحت سطح الأرض.

 

وسوف يعرض الشريط عملية اختبار لأبواب مقر القيادة التي يبلغ وزن الواحد منها بضعة أطنان.

 

https://www.youtube.com/watch?v=h6_Nl-e7fVg

 

 

المصدر:الشرق الأوسط


آخر الأخبار